نائب آخر يترك كتلة حزب “البديل” اليميني المتطرف في البرلمان .. وجدل بعد رفض الجميع أن يكونوا جيراناً لهم في البوندستاغ

  • 5 أكتوبر، 2017
نائب آخر يترك كتلة حزب “البديل” اليميني المتطرف في البرلمان .. وجدل بعد رفض الجميع أن يكونوا جيراناً لهم في البوندستاغ

أصبح موقع كتلة حزب البديل لأجل ألمانيا، اليميني المتطرف، في البرلمان موضع جدل بين الأحزاب الألمانية، بعد أن عبر أغلبيتها رفضها أن يكونوا على جوارها في البوندستاغ.

وسيضم البرلمان ٧٠٩ عضواً، وهو رقم كبير غير مسبوق. وبينت بيترا زيته، مديرة كتلة حزب اليسار المتطرف “دي لينكه”، إن الكتلة تتموضع عادة كما حدث عبر تاريخ البرلمان، من اليسار إلى اليمين، مشيرة إلى أن حزب البديل ينبغي أن يتواجد إلى حيث ينتمي، أي إلى أقصى اليمين.

وتم وضع مقاعد حزب البديل في أقصى اليمين حالياً، ووُضع خلفها مقعدان، لزعيمة الحزب السابقة فراوكه بيتري التي أعلنت عن تركها للحزب وكتلته، ولماريو ميروخ الذي أعلن انفصاله عن كتلة الحزب أيضاً، على ما ذكر تلفزيون “إن ٢٤” أمس الأربعاء.

وكان ميروخ قد برر تركه لكتلة الحزب -بحسب صحيفة بيلد- إلى عدم نأي الحزب والكتلة بنفسيهما بشكل كاف عن اليمين المتطرف.

وستكون مقاعد حزب البديل الأقرب إلى المكان المخصص لوزراء الحكومة. كما أن حزب الديمقراطي الحر ليس راضياً عن تواجده قربهم وعلى يمين مقاعد التحالف المسيحي المحافظ. إذ قال ماركو بوشمان مدير كتلة الحزب الديمقراطي الحر إن مكانهم هو المنتصف، الذي يعكس موقفهم السياسي.

كما يعد توزيع المكاتب في مبنى الرايشستاغ صعباً، فبعد أن كانت الكتل الأربعة في البرلمان السابق موزعة على الأبراج الموجودة في الاتجاهات الأربعة، أصبح هناك ٦ كتل حالياً، ولا يرغب أي من الأحزاب أن يتجاور مع حزب البديل، اليميني المتطرف، الذي أبدى عدم تفهمه لذلك.

(دير تلغراف عن تلفزيون إن ٢٤)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph