فوز غير مرض لتحالف ميركل بالانتخابات.. وحزب “البديل” المناهض للاجئين يدخل للبرلمان ويتوعد بـ”تغيير هذا البلد ومطاردة ميركل“

  • 24 سبتمبر، 2017
فوز غير مرض لتحالف ميركل بالانتخابات.. وحزب “البديل” المناهض للاجئين يدخل للبرلمان ويتوعد بـ”تغيير هذا البلد ومطاردة ميركل“

فاز المحافظون الألمان بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل في الانتخابات التشريعية اليوم الأحد، وحصدوا ما بين 32.5 و33.5% من الأصوات وفق توقعات استقرائية، النتيجة التي تعد من أسوء نتائج التحالف عبر تاريخه، فيما حقق اليمين القومي والشعبوي اختراقاً تاريخياً.

وحل الأشتراكيون الديموقراطيون بقيادة مارتن شولتز في المرتبة الثانية بـ20 إلى 21%، أسوء النتائج التي حققوها على الإطلاق، تلاهم اليمين المتشدد (13 إلى 13.5%) واليسار الراديكالي “دي لينكه” (9%) والليبراليون (١٠.٥٪) والخضر (٩.٣٪).

وأكد شولتز أنه سيبقى رئيساً للحزب لكنه لا يرغب في قيادة كتلة الحزب في المعارضة بالبرلمان الألماني.

ووعد حزب “البديل لألمانيا” اليميني القومي المناهض للمهاجرين بـ”تغيير هذا البلد” بعدما حقق اختراقاً تاريخياً في الانتخابات التشريعية.

وقال الكسندر غولاند، الذي شارك في تزعم قائمة الحزب الذي فاز بما بين 13 و13.5%  من الأصوات: “سنغير هذا البلد (…) سنطارد السيدة ميركل. سنستعيد بلادنا”.

وأعلن الحزب الأشتراكي الديموقراطي في ألمانيا أنه لن يشارك في ائتلاف حكومي مع المحافظين في حكومة جديدة برئاسة ميركل، ويفضل أن ينتقل إلى المعارضة، وذلك بعد أن مني بهزيمة كبيرة في الانتخابات التشريعية.

وقالت المسؤولة في الحزب مانويلا شفيزيغ في تصريح لشبكة التلفزيون “زد دي اف”: “لقد تلقينا تكليفاً واضحاً من الناخبين للتوجه نحو المعارضة”، مضيفة “بالنسبة إلينا إن الائتلاف الكبير (مع المحافظين) ينتهي اليوم”.

وشارك حوالي 61.5 مليون ناخب بين الساعة 8.00 والساعة 18.00 (6.00 إلى 16.00 بتوقيت غرينتش) لاختيار نوابهم، وفق نظام انتخابي يمزج ما بين الغالبية والنسبية.

(دير تلغراف عن فرانس برس، القناة الأولى الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph