منافس ميركل الرئيسي في الانتخابات يقرأ رسالة مهاجر سوري يحث فيها الألمان على التصويت لحماية ديمقراطيتهم (فيديو)

  • 24 سبتمبر، 2017
منافس ميركل الرئيسي في الانتخابات يقرأ رسالة مهاجر سوري يحث فيها الألمان على التصويت لحماية ديمقراطيتهم (فيديو)

تلا مارتن شولتز زعيم الحزب الديمقراطي الأشتراكي أمس السبت رسالة كتبها مهاجر سوري على صفحته بموقع فيسبوك، حث فيها الألمان على ممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة التي تُجري اليوم الأحد.

ونقل شولتز، الذي قال إنه تأثر بالرسالة كثيراً، عن عبدالرحمن عباسي قوله في رسالة مفتوحة للشعب الألماني إنه رأى أصدقاء له يُقتلون أمام عينيه أثناء المشاركة في مظاهرات مطالبة بالديمقراطية في سوريا في 2012.

وقال إن “أهدافهم وأمانيهم أمور توصف بالعادية في ألمانيا في 2017. لقد ماتوا لأنهم كانوا يريدون أن يعيشوا أحرارا .. كانوا يريدون حق المشاركة في الحياة السياسية في بلادهم”، مشيراً إلى أن هذا الحق لم يكن أبدا “مجانياً”.

وأضاف “القدرة على التصويت والعيش في بلد ديمقراطي حلم كثيرين في هذا العالم”، موضحاً أن الديمقراطية ثمينة بالنسبة لهم إلى حد دفع البعض حياتهم ثمناً لها.

وتابع: ”اذهبوا للتصويت وحماية ديمقراطيتكم وحمايتنا من الناس الذين يقسموننا إلى فئات ويحاربون قدرتنا على العيش معا ويريدون تقسيم المجتمع“.

ويعمل العباسي مترجما في عيادة قانونية للمهاجرين في مدينة غوتينغن، التي يدرس طب الأسنان في جامعتها. وإلى جانب نشره مع زميله علاء فحام فيديوهات على موقع أسماه “جيرمان لايف ستايل”، ينشط سياسياً مع حزب شولتز الأشتراكي الديمقراطي، الذي أنضم عليه العام الماضي.

وقال شولتز إن هذا النص الرائع، يؤكد أهمية التصويت في وقت يتأهب فيه حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين لأن يصبح أول حزب يميني متطرف يدخل البوندستاغ (البرلمان الألماني) منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

ونشر العباسي هذه الرسالة المفتوحة ردا على تدوينة على فيسبوك وصف فيها شولتز حزب البديل من أجل ألمانيا بأنه ”خطر على ديمقراطيتنا“.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز، صفحة عبدالرحمن عباسي فيسبوك، بث لكلمة شولتر على يوتيوب)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph