ميركل تقول إنها تفزع أحياناً من طول الكلمات التي تلقيها وتنزعج من تكرار التصريحات.. وتتمنى لو أخذت دواء مهدئاً قبل نهائي كأس العالم ٢٠١٤

  • 18 سبتمبر، 2017
ميركل تقول إنها تفزع أحياناً من طول الكلمات التي تلقيها وتنزعج من تكرار التصريحات.. وتتمنى لو أخذت دواء مهدئاً قبل نهائي كأس العالم ٢٠١٤

أجرى كابتن المنتخب الألماني السابق فيليب لام لقاء مع المستشارة الألمانية الحالية أنغيلا ميركل لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الأسبوعية، التي نُشرت يوم أمس الأحد، تناولا فيها قضايا متعلقة برياضة كرة القدم، وبعض التفاصيل الحياتية السياسية الخاصة بميركل.

وعندما سألها لام عما تبقى من شخصيتها كفيزيائية، وتأثير العلوم الطبيعية عليها، قالت ميركل إنه في مطلع عملها كسياسية لم تكن تستطيع إلقاء كلمات طويلة، مشيرة إلى أنه عندما يتعلق الأمر بالفيزياء لا يتحدث المرء كثيراً، وإن كان فأن يلقي محاضرات قصيرة.

وأضافت أنه كان من المزعج جداً بالنسبة لها، أن يتوجب على المرء في السياسة أن يعيد الأشياء عدة مرات، على عكس العلوم الطبيعية التي ينبغي أن تحتوي المحاضرة على ما هو جديد وإلا لا تكون ملائمة.

وأوضحت أن مهمة الساسة تكمن في ايصال الرسالة إلى أكبر قدر من الناس، ولا يكفي لأجل ذلك إلقاء كلمة واحدة. وبينت أن تعلم هذا التغيير كلفها بعض الوقت، وأنها تفزع أحياناً حالياً من طول الكلمات التي تلقيها.

وقال لام لميركل إن زيارتها لهم في كابينة اللاعبين وكلماتها كان شيئاً مميزاً دائماً بالنسبة له، لكنه كما فهم منها كانت تجلس في مدرجات الملعب بصفتها مستشارة، فردت بالقول “ أنا انسانة”، مضيفة أن المباراة النهائية لكأس العالم ٢٠١٤ في ريو دو جانيرو كانت مثيرة لدرجة أنه كان من الأفضل لو أنها أخذت دواء مهدئاً قبل ذلك.  وأشارت إلى أن زميلها رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان قال لها قبل المباراة حينذاك إنه ليس من الواضح كيف ستنتهي المباراة، محذراً من أن الفريق الأرجنتيني قوي جداً، ما زاد من قلقها قبل المباراة.

وقالت إنه كان عليها الانتظار حتى الدقيقة ١١٣ من المباراة، حينما سجل ماريو غوتزه هدف المباراة الوحيد في الوقت الإضافي الثاني، فاستدار أوربان نحوها وقال إن بإمكانها الآن أن تهدأ، لكنها لم تستطع ذلك حتى الدقيقة ١٢٠.

(دير تلغراف عن بيلد أم زونتاغ- الصورة لبيلد يوتيوب)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!