“شبيغل”: تهديد أحد أكبر جنرالات الأسد اللاجئين وتحذيرهم من العودة لسوريا دليل آخر على أن سعي النظام لمصالحة “كلام فارغ”

  • 11 سبتمبر، 2017
“شبيغل”: تهديد أحد أكبر جنرالات الأسد اللاجئين وتحذيرهم من العودة لسوريا دليل آخر على أن سعي النظام لمصالحة “كلام فارغ”

تطرق موقع “شبيغل أونلاين” اليوم الإثنين إلى “الرسالة الواضحة” التي أرسها أحد كبار جنرالات رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى اللاجئين السوريين في الخارج، الوارد في مقطع فيديو مسجل من قناة إخبارية نظامية تم تداوله بشكل مكثف منذ يوم أمس، فحواه “لا تعودوا ! لن نسامحكم أبداً”.

وبين الموقع أن السؤال الذي مفاده فيما إذا ومتى سيعودون لاجئو الحرب السوريين من ألمانيا إلى بلادهم، يعد من المواضيع الهامة في الحملات الانتخابية، وأن النظام السوري أيضاً لديه وجهة نظره في هذا الشأن.

وأوضح “شبيغل أونلاين” أن العميد عصام زهرالدين، الذي يعد واحداً من أهم ضباط الدكتاتور بشار الأسد، وجه تهديداً واضحاً لما مجموعه أكثر من ٥ ملايين سوري، الفارين من الحرب للخارج.

ويقول زهر الدين في مقطع الفيديو بالعامية في مطار دير الزور، المدينة التي تشهد معارك حالياً بين قوات النظام المدعومين من روسيا وإيران وحزب الله، وتنظيم “داعش” :” ومن هرب ومن فر من سوريا إلى أي بلد آخر .. أرجوك لا تعود لأن إذا الدولة سامحتك فأننا عهداً لن ننسى ولن نسامح. نصيحة من هل الدقن لا حدا يرجع منكون ..” قبل أن يلتفت إلى من حوله من عناصره الذين الضاحكين السعيدين بكلامه ويقول “منيحة هي؟”.

وأشار الموقع إلى أن زهر الدين يقود عدة آلاف من الجنود، ويعد واحداً من أقوى الرجال نفوذاً في سوريا، وأن وحداته كانت مشتركة في السنوات الماضية خلال الحرب السورية في القتال بريف دمشق وحلب، وأن المعارضة السورية تتهمه وجنوده بارتكاب جرائم حرب.

ويقول “شبيغل أونلاين” إن نظام الأسد يدعي رسمياً سعيه لـ”مصالحة وطنية”، تفيد بأن من لم يقاتل “الحكومة” ليس عليه أن يخشى شيئاً، مضيفاً أن تهديد زهر الدين دليل آخر على أن ذلك كلام فارغ، لأن كلماته موجهة لكل اللاجئين، الذين هم في أعين زهر الدين، خونة فيما يبدو يجب معاقبتهم.

(دير تلغراف عن شبيغل أونلاين، فيديو يوتيوب – صورة الخبر أرشيفية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!