للمرة الثانية .. سيارة ميركل تتعرض للرشق بالطماطم أثناء جولتها الانتخابية لحزبها شرق ألمانيا (فيديو)

  • 9 سبتمبر، 2017
للمرة الثانية .. سيارة ميركل تتعرض للرشق بالطماطم أثناء جولتها الانتخابية لحزبها شرق ألمانيا (فيديو)

أعلنت شرطة مدينة فولغاست التابعة لولاية مكلنبورغ- فوربومرن، شرق ألمانيا، أن سيارة المستشارة أنغيلا ميركل، تعرضت للرشق بالطماطم أثناء توجهها لحملة انتخابية لحزبها الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

وأوضح بيان صادر عن الشرطة، مساء الجمعة، أن حادثة الرشق بالطماطم وقعت أثناء دخول سيارة ميركل إلى صالة الحملة الانتخابية في المدينة.

كما تظاهر نحو 150 شخصا أمام الصالة من أنصار حزب النازيين الجدد “إن بي دي”، والبديل من أجل ألمانيا، المنتميين لليمين المطرف، المحتجين على سياسات ميركل. وتم توسيخ بعض لافتات مرشح حزب ميركل الديمقراطي المسيحي في المدينة، أو إزالتها.

وردد المتظاهرون هتاف “ميركل ارحلي”، بحسب ما أفاد مراسل وكالة الأناضول التركية. وذكر موقع “إس في تزت” إن ميركل قوبلت بالكراهية من قبل حوالي ١٥٠ محتجاً بحسب تعداد الشرطة، وهتافات “خائنة الشعب”، “ارحلي”.

وخطبت ميركل لاحقاً دون ازعاجات داخل صالة أمام ٨٠٠ شخص.

والثلاثاء الماضي، تعرضت ميركل، للرشق بثمرتي طماطم، أثناء مشاركتها في تجمع انتخابي، جنوب غربي البلاد، استعداداً للانتخابات العامة المزمع إجراؤها في 24 سبتمبر/أيلول الجاري.

وكانت ميركل، التي باتت ازعاجات المحتجين وخاصة من أنصار حزب البديل لأجل ألمانيا ملازماً لجولاتها، قد أكدت سابقاً أنه مهم بالنسبة لها التوجه مجدداً إلى الأماكن التي لا يتم استقبالها فيه بود.

(دير تلغراف عن الأناضول، موقع صحيفة “إس في تزت”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph