اعتبرها “إهانة لأخوته الأكراد” .. أردوغان: لن نسمح أبداً لـ “ب ي د ” و ” ي ب ك” بـتأسيس دولة لهما شمالي سوريا

  • 23 أغسطس، 2017
اعتبرها “إهانة لأخوته الأكراد” .. أردوغان: لن نسمح أبداً لـ “ب ي د ” و ” ي ب ك” بـتأسيس دولة لهما شمالي سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده لن تسمح أبداً لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “ب ي د” ولوحدات حماية الشعب ” ي ب ك” بـتأسيس دولة لها شمالي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن أردوغان قوله في كلمة ألقاها، اليوم الثلاثاء، أمام اجتماع لمسؤولين محليين، عقد في أنقرة إن “البعض يتحدث عن – مساعي – تأسيس دولة كردية، وأنا أعتبر هذا أهانة لأخوتي الأكراد، لأني أؤمن بأن أشقائي الأكراد لن يعطوا الفرصة لإنشاء مثل هذا الكيان سواء في شمال سوريا او جنوب تركيا.

وذكر أردوغان أنّ عملية درع الفرات التي أطلقتها قوات بلاده بالتعاون مع الجيش السوري الحر في الشمال السوري، كانت من أهم الخطوات التي أعاقت قيام “دولة إرهابية” في تلك المناطق، على حد قوله.

وأوضح الرئيس التركي أنّ تركيا تسيطر على قرابة ألفي كيلو متر في الشمال السوري وتدير شؤون تلك المناطق التي تبدأ من مدينة جرابلس الحدودية، ومروراً بمنطقة الراعي وتنتهي بمدينة الباب في الريف الشرقي لمحافظة حلب.

ولفت أردوغان إلى أنّ حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب ” ي ب ك”، كانا يهدفان إلى إنشاء “ممر إرهابي” يصل شمال شرق سوريا بالبحر الأبيض المتوسط، وأنّ عملية درع الفرات، استطاعت قطع هذا الممر وحالت دون تحقيقه.

(دير تلغراف عن الأناضول )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph