رابطة الدوري الإسباني ترفض استلام قيمة الشرط الجزائي الخاص بتعاقد نيمار مع برشلونة .. والرئيسي ماكرون سعيد بالصفقة المتوقعة

  • 3 أغسطس، 2017
رابطة الدوري الإسباني ترفض استلام قيمة الشرط الجزائي الخاص بتعاقد نيمار مع برشلونة .. والرئيسي ماكرون سعيد بالصفقة المتوقعة

رفضت رابطة أندية الدوري الأسباني اليوم الخميس، استلام قيمة الشرط الجزائي المدرج في تعاقد اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا مع نادي برشلونة، مما يثير الكثير من الغموض والتساؤلات حول صفقة انضمام قائد المنتخب البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكدت مصادر داخل رابطة أندية الدوري الإسباني، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية  أن شخصين توجها إلى مقر الرابطة في العاصمة الإسبانية مدريد من أجل دفع مبلغ 222 مليون يورو، إلا أن الشيك الذي تقدما به تم رفضه.

وهددت الليغا يوم الثلاثاء، بعدم قبول مبلغ الشرط الجزائي الخاص بتعاقد نيمار مع برشلونة، بداعي أن النادي الفرنسي يخرق بتعاقده مع اللاعب البرازيلي قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي.

وقال خافيير تيباس، مدير الليغا في تصريحات لصحيفة “أس” الإسبانية الثلاثاء: “لا، لن نقبل بهذه الأموال من نادي مثل باريس سان جيرمان، لأنه يرغب في انتهاك حق من حقوق أحد الأندية التابعة لمؤسستنا، بالإضافة إلى انتهاكه لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واللعب المالي النظيف وقوانين الاتحاد الأوروبي، سيكون أمرًا غير منطقي قبول هذه الأموال”.

واجتاز نيمار دا سيلفا الفحص الطبي الذي أجراه في مدينة بورتو البرتغالية تمهيداً للانتقال من برشلونة لباريس سان جيرمان، وفقاً لصحيفة “ليكيب” الفرنسية.

وبعد أن أجرى نيمار الفحص الطبي في بورتو في وجود طبيب “بي إس جي”، إريك رولاند، والمنسق الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية، ماكسويل، عاد المهاجم البرازيلي لمدينة برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان عن الصفقة وإجراء المؤتمر الصحافي وتقديم اللاعب قد يتم غداً الجمعة.

وعلى الرغم من أن نيمار لن يشارك في مباراة باريس سان جيرمان أمام أميان السبت المقبل، في أولى جولات الدوري الفرنسي لكرة القدم، سيتابع الدولي البرازيلي المباراة على ملعب حديقة الأمراء.

وسيبلغ الراتب السنوي الإجمالي لنيمار (25 عاماً) نحو 45 مليون يورو (40 مليون و300 ألف إسترليني) قبل الضرائب بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي).

وسيضطر باريس سان جيرمان لدفع 400 مليون جنيه إسترليني لحسم الصفقة، شاملة راتب نيمار على مدار 5 أعوام.

وفي شأن ذا صلة، وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الخميس التهنئة إلى ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان على الصفقة المحتملة لتعاقده مع نيمار.

وفي زيارة مشتركة إلى معسكر صيفي للأطفال خارج باريس قال ماكرون للخليفي “تهانينا. أفهم أننا بانتظار أخبار طيبة”. ورد الخليفي وهو قطري بابتسامة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، وكالة الأنباء الأسبانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph