برشلونة يعلن رسمياً عن رحيل نيمار .. ومستشار يؤكد تقديم سان جيرمان للاعب هذا الأسبوع

  • 2 أغسطس، 2017
برشلونة يعلن رسمياً عن رحيل نيمار ..  ومستشار يؤكد تقديم سان جيرمان للاعب هذا الأسبوع

أعلن نادي برشلونة اليوم الأربعاء أن لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا اجتمع اليوم مع ممثلين للنادي، لإخبارهم بقراره بالرحيل عن الفريق.

وأشار برشلونة، في بيان صحفي، إلى الشرط الجزائي المدرج في تعاقده مع المهاجم البرازيلي، والبالغ قيمته 222 مليون يورو.

وطبقًا لما نشرته بعض من وسائل الإعلام العالمية، توصل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لاتفاق مع نيمار، لانتقال الأخير لصفوفه، وأصبح مستعداً لإبرام الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وعاد نيمار إلى برشلونة، الثلاثاء، بعد عطلة في الصين، لوداع زملائه وإبلاغ ناديه برغبته في الرحيل عن الفريق.

وقال برشلونة في تغريدة إن نيمار، الموجود في النادي الكاتالوني منذ يونيو حزيران 2013، لم يتدرب يوم الأربعاء بإذن من المدرب.

وذكرت وسائل اعلام عبر أوروبا أن نيمار سيتجه الآن إلى باريس لمواصلة المفاوضات حول عقد محتمل لمدة ست سنوات مقابل ما يزيد على 550 ألف يورو في الأسبوع. ونقلت وكالة فرانس برس عن مستشار قوله إن نيمار سيُقدم من قبل سان جيرمان هذا الأسبوع.

وفي أكتوبر تشرين الأول الماضي وقع نيمار عقدا جديدا مع برشلونة حتى 2021 تم فيه زيادة الشرط الجزائي لأكثر من ضعف قيمة أكبر صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.

ووقع نيمار لبرشلونة من سانتوس البرازيلي مقابل 57.1 مليون يورو رغم أنه تم الكشف لاحقا أن التكلفة كانت قريبة من 100 مليون يورو.

وفي مقابلة نشرت يوم الأربعاء قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني إن الرابطة لن تقبل ما سيدفعه باريس سان جيرمان من أجل تفعيل الشرط الجزائي.

وأبلغ صحيفة آس الاسبانية الرياضية أن هذا سيعد انتهاكا محتملا للوائح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للعب النظيف المالي.

لكن سكاي سبورتس نيوز نقلت عن مصدر بالاتحاد الاوروبي قوله إن رابطة الدوري الاسباني ليس بوسعها إيقاف الانتقال لأنه أمر يخص الناديين.

ووفقا للوائح اللعب النظيف المالي لا يمكن أن تتجاوز فاتورة الرواتب في أي ناد 70 بالمئة من ايراداته. والأسبوع الماضي نقلت صحيفة غازيتا ديلو سبورت الايطالية عن أندريا ترافيرسو المشرف على مشروع اللعب النظيف المالي في الاتحاد الاوروبي قوله إن باريس سان جيرمان يتبع حاليا هذه اللائحة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph