قيل إنه ارتكب جرائم حرب في مدينة رأس العين السورية .. مشتبه بانتمائه لجبهة النصرة يشنق نفسه في زنزانته بمدينة هامبورغ

  • 30 أغسطس، 2017
قيل إنه ارتكب جرائم حرب في مدينة رأس العين السورية .. مشتبه بانتمائه لجبهة النصرة يشنق نفسه في زنزانته بمدينة هامبورغ

قال موقع “شبيغل أونلاين” الألماني اليوم الأربعاء إنه علم من  دوائر أمنية، أن الحراس في سجن بمدينة هامبورغ وجدوا صباح اليوم الأربعاء (الساعة ٦.٢٥) رجلاً سورياً مشتبهاً بعضويته في تنظيم “جبهة النصرة” المصنف إرهابياً في البلاد، وقد شنق نفسه في زنزانته.

وبين الموقع أن عبدالله ك. اعتقل مع ٣ من أخوانه في شهر أيار الماضي، وفقاً لمذكرة توقيف صادرة من قاضي التحقيق في المحكمة الاتحادية العليا، إذ يشتبه بانتماء الأربعة لـ“جبهة النصرة” وانتهاكهم لقانون الرقابة على الأسلحة الحربية.

وتشير المعلومات المتوافرة لدى المحققين إلى أن الأربعة انضموا منذ مطلع شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام ٢٠١٢ للتنظيم المذكور، واشتركوا في جانبي الحراسة والنقل. ويشتبه بارتكاب اثنين منهما جرائم حرب في مدينة رأس العين، عبر تهجير المدنيين ونهب الممتلكات. وتقول السلطات أن “عبدالله ك.” كان مشاركاً في القتال ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية وقوات النظام السوري.

وقال “شبيغل” إن هذه الواقعة ستؤدي إلى طرح أسئلة شائكة، إذ أن “عبدالله ك.” هو ثاني معتقل مشتبه بالإرهاب ينتحر في السجن خلال عام.

وكان السوري “جابر البكر”، الذي قيل إنه كان يحضر لهجوم على مطار تيغل ببرلين بتكليف من “داعش”، قد انتحر في خريف العام الماضي في السجن بولاية ساكسونيا، وكشفت التحقيقات بشأن انتحاره جزئياً، وجود أخطاء فادحة في عمل السلطات.

وقالت السلطات اليوم إنه لم تكن هناك أي علامات تشير إلى محاولته الانتحار، مشيرة إلى أنه بدا مستقر الحال ومتوجهاً، يوم الجمعة الماضي خلال حواره مع المختصين النفسيين. وسيتم تشريح الجثة كما هو الحال في هكذا وقائع.

( دير تلغراف عن “شبيغل أونلاين”، تلفزيون “إن تي في”، دي فيلت – الصورة تعبيرية أرشيفية لسجن من تلفزيون إن دي إر)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!