“أنغيلا ميركل” جديدة في ألمانيا .. عائلة سورية تسمي طفلتها على اسم المستشارة الألمانية

  • 21 أغسطس، 2017
“أنغيلا ميركل” جديدة في ألمانيا .. عائلة سورية تسمي طفلتها على اسم المستشارة الألمانية

شهد مستشفى “سنكت فرانتزكوس” بمدينة مونستر الألمانية يوم الأسبوع الماضي ولادة طفلة أسماها والداها السوريان أنغيلا ميركل، على اسم المستشارة الألمانية الحالية، تعبيراً عن الامتنان.

ويبلغ طول ميركل الصغيرة ٥٣ سنتيمتراً ووزنها قرابة ٤ كيلوغرامات، وولدت الأربعاء الماضي ١٦ آب بحسب ما ذكر المشفى اليوم الاثنين.

وكان الزوجان آسيا فراعي وخالد محمد، قد جاءا إلى ألمانيا من سوريا قبل عامين، مع أطفالهما الأربعة، لتصبح أنغيلا، الطفلة الخامسة في العائلة.

وتدعى الطفلة باسمها الكامل “أنغيلا ميركل محمد”، اسمها أنغيلا، اسمها الأوسط ميركل ، كنيتها محمد، وفقاً ما أوضحت المتحدثة باسم المشفى.

يذكر أن هذا العائلة ليست الأولى التي تسمي طفلتها على اسم المستشارة، إذ سبقتها عائلة السوري مأمون الحمزة التي تقيم بمدينة دويسبورغ بولاية شمال الراين فستفاليا وأطلقت الاسم على طفلتها المولودة في شهر كانون الأول ٢٠١٥، ولم تحصل العائلة لاحقاً سوى على “الإقامة الفرعية” التي تخولهم البقاء مبدئياً مدة عام في البلاد.

وكانت قد أطلقت عائلة أفغانية على طفلتها اسم المستشارة أيضاً كما ذكر تلفزيون “إر تي أل” الخاص في شهر أبريل الماضي، إلا أن طلب أفرادها اللجوء في ألمانيا رُفض من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين وباتوا خائفين من الترحيل، وكذلك فعلت سيدة غانية بمدينة هانوفر بولاية ساكسونيا السفلى في العام ٢٠١٥، أي أن “أنغيلا ميركل” المولودة في مونستر هي الرابعة على التوالي، بعد وصول اللاجئين للبلاد.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، راينشه بوست، الصورة لـ St. Franziskus-Hospital)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph