ميركل تقول إنها لن تنحني أمام موضوع اللاجئين خلال الحملة الانتخابية المقبلة .. تتعهد بمزيد من المخصصات المالية لمواجهة “الأزمة”

  • 11 أغسطس، 2017
ميركل تقول إنها لن تنحني أمام موضوع اللاجئين خلال الحملة الانتخابية المقبلة ..  تتعهد بمزيد من المخصصات المالية لمواجهة “الأزمة”

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الجمعة أنها لن تنحني أمام موضوع اللاجئين في الحملة الانتخابية المقبلة.

وقالت ميركل في برلين في أول لقاء صحفي لها بعد عودتها من عطلتها: “الموضوعات التي نعالجها لن نتمكن من إبعادها عن الحملة الانتخابية ولا نريد ذلك”.

وأضافت أن سياسة اللاجئين “هي جزء من العمل وما يزال لدينا الكثير من الجهد لبذله فيها”.

وأكدت أن حل المشكلات يأتي خطوة خطوة، مبينة أن الموقف في الأراضي الليبية التي تمثل بؤرة المشكلة أفضل منه قبل عام.

وأوضحت أنه ما يزال علينا الكثير والكثير لنقوم به في هذا المجال.

وكان مارتن شولتز، المرشح الاشتراكي لمنصب المستشار، وزيعمار عابريل، نائب ميركل حذرا خلال قضاء المستشارة الألمانية لعطلتها من عودة أزمة اللاجئين إلى أوروبا، ودعيا إلى عدم الصمت عن هذا الموضوع خلال المعركة الانتخابية.

وكان شولتز قد انتقد ميركل في أحد اللقاءات قائلا “إن من يلعب بالوقت ويحاول تجاهل هذا الموضوع حتى تأتي انتخابات البرلمان، يتصرف بصورة تثير السخرية”.

وتعهدت المستشارة في ذات اللقاء الصحفي بمزيد من المخصصات المالية لمواجهة أزمة اللاجئين، واستقبال عدد أكبر من اللاجئين الذين يتم توزيعهم على بلدان الاتحاد الأوروبي من العدد الذي كان مخططاً له سابقاً.

وقالت إن ألمانيا بإمكانها دعم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية بنحو 50 مليون يورو خلال هذا العام.

وأضافت عقب لقائها المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، والمدير العام لمنظمة الهجرة الدولية، ويليام لاسي سوينغ: “لا ينبغي أن يخفق هذا العمل بسبب المال”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph