منها ”facebooken ” و”liken” .. إضافة 5 آلاف مفردة جديدة لقاموس “دودن” الألماني الشهير

  • 7 أغسطس، 2017
منها ”facebooken ” و”liken” .. إضافة 5 آلاف مفردة جديدة لقاموس “دودن” الألماني الشهير

وسع قاموس “دودن” الألماني الشهير مفرداته في إصداره الجديد ليشمل نحو 5 آلاف مفردة جديدة، من بينها “ايموجي” و“أزمة اللاجئين” و”أخبار مزيفة” و”ما وراء الحقيقة”و “بريكست”، وهي المصطلحات التي خرجت من رحم جدالات سياسية شغلت الرأي العام على مدار الأعوام الماضية، خاصة مع وصول الرئيس الأمريكي للسلطة.

كما تضمن الإصدار الجديد العديد من الكلمات الجديدة ذات الأصل الإنكليزي، من بينها “سيلفي” و”تابلت”.

وقالت مديرة تحرير “دودن”، كاترين كنوكل-راتسوم، قبل بدء طرح النسخة رقم 27 للقاموس في الأسواق بعد غد الأربعاء “ببساطة إنها حقيقة أن الكثير من الأشياء التي تظهر في حياتنا تأتي من المنطقة الإنكليزية-الأمريكية، وذلك عند وضع التطورات التكنولوجية في الاعتبار على سبيل المثال”.

وتضمنت النسخة الجديدة كلمات متعلقة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  كـ “liken” أي أن يُعجب المرء بمنشور على فيسبوك، و”facebooken “ أي أن يستعمل المرء فيسبوك، و”entfreunden” أي إلغاء صداقة شخص على الموقع.
تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأخيرة لـ”دودن” صدرت عام .2013 ويعد “دودن” القاموس المعادل لقاموس أوكسفورد الانكليزي.

ويزداد عدد الكلمات التي يحتويها قاموس “دودن” الشهير منذ عقود، ويضم حالياً 145 ألف كلمة، بينما كانت النسخة الأولى من القاموس التي ظهرت عام 1880 تحتوي على 27 ألف كلمة.

وتعلن دودن عن نسختها الجديدة، التي يصل سعرها إلى ٢٦ يورو، بشعارات تستهدف جذب الشباب. وكان قد بيع من النسخة السابقة الصادرة في العام ٢٠١٣، ٨٥٠ ألف نسخة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

 

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph