السلطات الألمانية تنشأ نظام رقابة .. بعد سحب ملايين البيض الملوث في هولندا وبلجيكا وألمانيا

  • 2 أغسطس، 2017
السلطات الألمانية تنشأ نظام رقابة .. بعد سحب ملايين البيض الملوث في هولندا وبلجيكا وألمانيا

ذكر متحدث باسم وزارة الزراعة الألمانية اليوم الثلاثاء أنه تم إنشاء نظام رقابة بعد أن طلبت كل من هولندا وبلجيكا سحب ملايين من بيض ملوث بالمبيدات الحشرية من الأسواق.

وقال المتحدث بأن الجهود المبذولة، المتضمنة فحص مراكز التعبئة، احتياطية، لأنه من المفترض أن لا يكون البيض الملوث قيد التداول في ألمانيا.

وكان العثور على بيض ملوث بمبيد حشري في مراكز تعبئة في ولاية شمال الراين فستفاليا، قد دفع الولاية إلى سحب ٩٠٠ ألف بيضة يوم الأحد.

وبلغ البيض الملوث الذي وصل إلى ولاية ساكسونيا السفلى ١.٣ مليون. وذكرت القناة الألمانية الثانية أن البيض صُدر لألمانيا وبيعت دفعات منها أيضاً.

وقالت وزارة الزراعة إنه ليس هناك مخاطر صحية حيال ذلك، في حين حذرت السلطات في ولاية ساكسونيا السفلى من احتمال تشكيل البيض الملوث خطورة على نحو خاص على الأطفال. وقال المتحدث باسم الوزارة إنه لم يسبق لهم وأن رأوا مبيد فيبرونيل، لذا كان شيئاً جديداً بالنسبة لخبرائهم.

وجاء هذا بعد أن أعلنت السلطات الهولندية اليوم استدعاء ملايين البيض بعد تلوثها بمبيد حشري قد يكون له آثار سلبية على صحة المستهلكين.

وقالت متحدثة باسم هيئة الأمن الغذائي الهولندية لوكالة الأنباء الألمانية إن البيض به مستويات مرتفعة من مبيد الفبرونيل، الذي قد تؤدي النسب المرتفعة منه إلى حدوث أضرار في الكبد والغدة الدرقية والكلى.

ويعد البيض الذي يحمل الوسم X-NL4015-XX ملوثاً. وتم رصد آثار لهذا المبيد في بيض آخر، ولكن بمستويات منخفضة.

وتم اكتشاف المبيد الحشري في البيض الآتي من سبعة مزارع دواجن على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وكانت إحدى الشركات استخدمت المبيد للسيطرة على حشرات طفيلية في حظائرها.

وحتى الآن تم اكتشاف هذا المبيد في 30 مزرعة في المجمل.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع القناة الألمانية الثانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph