هذه هي الأغنية التي أطاحت أخيراً بـ”غانغام ستايل” من عرش أكثر الفيديوهات مشاهدة على يوتيوب .. و”ديسباسيتو” تدخل المنافسة

  • 13 يوليو، 2017
هذه هي الأغنية التي أطاحت أخيراً بـ”غانغام ستايل” من عرش أكثر الفيديوهات مشاهدة على يوتيوب .. و”ديسباسيتو” تدخل المنافسة

خسر فيديو كليب أغنية “غانغام ستايل” الناجحة جدا للمغني الكوري الجنوبي ساي التي استحالت ظاهرة فعلية عبر الانترنت لدى صدورها في العام 2012، لقب الشريط الأكثر مشاهدة عبر يوتيوب، بعدما احتفظ بهذا الموقع على مدى أربع سنوات ونصف السنة.

وتراجع شريط فيديو الأغنية إلى المرتبة الثانية عبر يوتيوب (مليارين و٨٩٧ مليون مرة) فيما تصدرت الترتيب أغنية “سيو يو أغين” لويز خليفة وتشارلي بوث. وقد شوهد الشريط حتى اليوم الأربعاء مليارين و ٩٠٥ مليون مرة.

وهذه الأغنية وردت في فيلم “فاست اند فيوريوس 7” (2015) ويجمع شريطها مشاهد من الفيلم مع موسيقى الراب وهي تحية إلى بول ووكر الممثل في سلسلة الأفلام هذه الذي توفي في حادث سير.

وكان فيديو “غانغام ستايل” الأول الذي يشاهد أكثر من مليار مرة عبر يوتيوب، ما دفع مهندسين في الموقع إلى إدخال تعديلات عندما تجاوز عتبة 2,1 مليار مرة التي كانت الحد الأقصى الممكن.

وحققت الأغنية نجاحا هائلا فاجأ حتى مغنيها ساي الذي حقق بذلك شهرة عالمية.

وقد غنى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الكوري الجنوبي أيضا، اغنية “غانغام ستايل” في مقر الأمم المتحدة حتى.

وقد تجاوز عتبة المليار مشاهدة 68 شريط فيديو عبر يوتيوب من بينها ثلاثة أشرطة موسيقية فقط.

وتعد أغنية “ديسباسيتو” البورتيريكية من أبرز الفيديوهات المهددة لأغنيتي “غانغام ستايل” و “سيو يو أغين”، إذ وصلت عدد مشاهداتها إلى مليارين و٥١٤ مليون بعد ٦ أشهر فقط على طرحها، وتحتل المركز الخامس حالياً.

(دير تلغراف عن فرانس برس، موقع ماشابل)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph