وزير الإعلام ينفي إيقاف مذيع الإخبارية السعودية الذي شكر مراسلهم من “العاصمة الألمانية هامبرغر”

  • 8 يوليو، 2017
وزير الإعلام ينفي إيقاف مذيع الإخبارية السعودية الذي شكر مراسلهم من “العاصمة الألمانية هامبرغر”

نفى وزير الإعلام السعودي عواد العواد على حسابه بموقع تويتر إشاعات عن ايقاف المذيع في قناة الإخبارية السعودية، محمد الذيابي، عن العمل بعد خطأ فادح وقع فيه أثار سخرية واسعة منه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد مداخلة من مراسل للمحطة من هامبورغ، التي استضافت منذ يوم أمس قمة مجموعة العشرين، شكر “الذيابي” زميله الذي يتحدث معه من “العاصمة الألمانية هامبرغر”، فأخطأ ليس في اسم المدينة فحسب بل واتخذ من هامبورغ عاصمة لألمانيا.

وقال الوزير العواد: “ساءتني كثيراً الحملة ضد زميلنا المذيع محمد الذيابي بسبب خطأ لغوي بسيط، وأتضامن معه شاكراً جهوده. ولا صحة ما أشيع من معلومات عن إيقافه.”.

وأوضح المذيع الذيابي لقناة “العربية” السعودية، أن ما صدر منه من خطأ في اسم هامبورغ لم يكن من جهل أو نقص ثقافة، أو عدم معرفة باسم المدينة، بقدر ما كانت زلة لسان، بسبب إرهاق جسدي ونفسي اعتراه ذلك اليوم، على حد تعبيره، مضيفاً أنه “لستُ أول ولا آخر مذيع يخطئ، وكنت أتمنى من الناس معرفة الظروف، التي نعمل فيها قبل إطلاق الأحكام المسبقة”.

وقال محمد الذيابي إنه أصيب بالإحباط جراء الإساءات التي طالته وطالت عائلته، مبيناً أنه يعمل في مجال الإذاعة والتلفزيون منذ 16 عاماً، وكان طيلة هذا الوقت مثالاً للانضباط والالتزام والمهنية، ومن المؤسف أن يتم نسف هذه المسيرة لمجرد زلة لسان.

وأضاف “التلذذ بالأخطاء وتكبيرها واستسهال الإساءة والسخرية يعكس ظاهرة خطيرة في المجتمع لا بد من علاجها”، وتابع “أقول شكراً جزيلاً لك من أسأت لي، ولا أريد رد اعتبار أو نصرا إلا من الله سبحانه وتعالى، كما أشكر وزير الإعلام على تجاوبه وتفهمه”.

(دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph