منها دقة المواعيد وأنه شعب غير ودود .. ١٠ مفاهيم خاطئة حول الألمان

  • 18 يوليو، 2017
منها دقة المواعيد وأنه شعب غير ودود .. ١٠ مفاهيم خاطئة حول الألمان

١ – البنطال الجلدي هو اللباس التقليدي الألماني

هذه الملابس هي مرادفة مع ألمانيا في أذهان العديد من الأجانب. لكن البنطال الجلدي ( للرجال) وفستان درندل (اللباس التقليدي للنساء) هي في الواقع ملابس جبال الألب، منشؤها من النمسا وجنوب تيرول (إيطاليا) وجنوب بافاريا.

يُعتقد أن مهرجان “اكتوبرفيست” البافاري المشهور عالميا المتسبب بالاعتقاد الخاطىء بأن الألمان جميعاً يلبسون هذه الثياب.

1024px-Hacker-Pschorr_Oktoberfest_Girl_Remix
٢- كل شيء يسير كالساعة

يُفترض بأن ألمانيا هي البلد الذي يحدث كل شيء فيه في وقته، ويُعتبر من الوقاحة الوصول متأخراً للموعد. لكن جميع من على إطلاع على فضيحة تأخر إنجاز مطار برلين براندنبورغ يعلم بأنه عندما يتعلق الأمر بالمشاريع الضخمة تعتبر الكفاءة الألمانية ضرباً من الأساطير. كان من المعتقد أن يُفتتح المطار في العام ٢٠١١، وتؤكد السلطات أنه سُيفتتح في العام ٢٠١٨، لكن بعد التأجيل المتكرر يشكك الناس في ذلك.

ألمانيا قد يكون لديها أسرع القطارات في أوروبا، ولكن هل تصل في الوقت المحدد؟ في المتوسط، وصلت فقط 78.4 في المئة من القطارات السريعة بين المدن في الوقت المحدد في النصف الأول من عام 2016.
oktoberfest-glass-beer-boot-4
٣- يشرب الناس البيرة من الزجاج المصنوع على شكل أحذية

عادة تكون البارات الألمانية في الولايات الأمريكية مليئة بالزجاج المصنوع على شكل أحذية. لذلك قد تصاب بخيبة أمل عند الذهاب إلى الحانات الألمانية في ألمانيا وتفاجأ بأن السكان المحليين يشربون البيرة بزجاجات عادية.

٤- الألمان ليسوا مضحكين

جاء الألمان لأول مرة في استطلاع عام 2011 بأنهم أقل الدول في العالم إضحاكاً ، لكن في الواقع، يكون بعض الألمان مضحكين جدا من أجل مصلحتهم الخاصة. على سبيل المثال قام المذيع التلفزيوني يان بوهمرمان بكتابة قصيدة في عام 2016 اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بممارسة الجنس مع الماعز ومشاهدة الأفلام الإباحية الخاصة بالأطفال. لم ير أردوغان الجانب المضحك وحاول وضع بومرمان في السجن، وما زالت الدعاوى القضائية بين الجانبين مستمرة. لتتأكد من قدرة الألمان على الإضحاك شاهد الإعلانات التالية  darkly comic adverts و Supergeil

sausage-1253627_1280
٥- ألمانيا دولة تعشق السجق

على الرغم من أن السجق يبقى من ضمن الحضارة الألمانية، إلا أنها ليست من الوجبات الأكثر استهلاكا بين الألمان ولكن وجبة الدونر التركية هي الأكثر شهرة واستهلاكا.

كما أن ما يقرب من 10 في المئة من السكان الآن نباتيون وسميت برلين العاصمة النباتية للعالم في عام 2015.

٦- الألمان غير ودودون

لطالما تم وصم الألمان بأنهم باردون ومباشرون لكن الكثير من الذين يعيشون في البلاد لديهم وجهة نظر أخرى حيال لسكانها. فعلى الرغم من أنه من الصعب الدخول في علاقات صداقة وصعوبة اللغة، إلا أن من يتعرف عليهم سرعان ما يدرك أن نسبة ذوي الطباع الحادة بينهم تماثل غيرها من الدول.
استقبلت ألمانيا مئات الآلاف من اللاجئين في السنوات الأخيرة ويمكن للمرء أن يرى استقبالهم المليء بالحفاوة في محطة قطار ميونيخ في عام 2015 .

Chocolate Cake Nut Nougat Tart

٧ – كعكة الشوكولاته الألمانية

هذه الكعكة نشأت في الولايات المتحدة، وليس في ألمانيا.

قد يكون الارتباك قد نشأ عندما سميت هذه الكعكة في الواقع بعد اختراع رجل أمريكي لهذه الكعكة و لقبه جيرمان: ( الاسم الكامل صمويل جيرمان).

KN-C29248  26 June 1963  President Kennedy's address to the people of Berlin. Rudolph Wilde Platz, West Berlin, Federal Republic of Germany. Photograph by Robert Knudsen, White House, in the John F. Kennedy Presidential Library and Museum, Boston.

 ٨ – الألمان يعتقدون أن الرئيس الأمريكي جون كينيدي كان احمقا

لا يزال الرئيس الأمريكي يتم تذكره باعتزاز في ألمانيا وقد تم تسمية عدد من المباني على اسمه في أعقاب اغتياله في نفس العام الذي ألقى  الخطاب في برلين قائلا جملته الشهيرة ” أنا برليني”. كما أن هناك العديد من الجسور والشوارع سميت باسمه.

٩- الألمان يحبون التكنولوجيا

العديد من الألمان يخشون من تأثير التكنولوجيا على حياتهم، وهو ما يعرف باسم Technikfeindlichkeit/عداء التقنية، باللغة الألمانية. كما يشتهر الألمان بخوفهم من بطاقات الائتمان.

knight-rider
١٠- الألمان يحبون هاسلهوف

غنى الممثل الأمريكي ديفيد هاسيلهوف أغنيته المشهورة جداً في ألمانيا “لوكينغ فور فريدوم” (البحث عن الحرية) والتي أصبحت رمزاً لسقوط جدار برلين في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني 1989، إلا أن غنائه عن الحرية كان الجزء الوحيد في شهرته آنذاك فلم يصبح أي من ألبوماته رقم واحد في ألمانيا، ما عدا أغنية واحدة في عام 2011 والتي جاءت في المرتبة 26.

 (هذه المادة مترجمة بتصرف من النسخة الألمانية من موقع ذه لوكال –  كريم أحمد)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph