القبض على ٥ ألمانيات من مناصرات “داعش” في الموصل .. والسلطات الألمانية تتحقق من إمكانية أن تكون فتاة اختفت شرق البلاد بينهن

  • 18 يوليو، 2017
القبض على ٥ ألمانيات من مناصرات “داعش” في الموصل .. والسلطات الألمانية تتحقق من إمكانية أن تكون فتاة اختفت شرق البلاد بينهن

قُبض على ٥ نساء ألمانيات من أنصار تنظيم “داعش” الإرهابي في عملية عسكرية للقوات العراقية في الموصل، بحسب السلطات العراقية.

وذكر مسؤول في قوات مكافحة الإرهاب أنه تم القبض على ٢٠ مقاتلة من تنظيم “داعش” يوم الخميس الماضي في المدينة القديمة بالموصل، بينهن ٥ ألمانيات.

وبين المسؤول أن السيدات اختبئن في نظام أنفاق كونه التنظيم، وكان بحوزتهن أسلحة وأحزمة ناسفة، بغية مهاجمة القوات العراقية. وقال إنهن يعملن في شرطة التنظيم. وقيل إن بين السيدات تركيات وروسيات وكنديات وشيشانيات.

وتتحقق السلطات الألمانية حالياً من معلومات تفيد بأن إحدى المعتقلات هي الفتاة “ليندا ف” تبلغ من العمر ١٦ عاماً من بلدة بولسنتز قرب مدينة دريسدن عاصمة ولاية ساكسونيا شرق البلاد.

وكانت الفتاة قد اختفت في صيف العام ٢٠١٦، بعد وقت قصير من اعتناقها الإسلام. وقيل إنها كانت على تواصل عبر برامج محادثة مع مناصري التنظيم. وكانت النيابة العامة في دريسدن تحقق ضدها للإشتباه بتحضيرها لعمل عنيف مهدد للدولة، لكنها أوقفت التحقيق نظراً لغيابها.

وبين رئيس النيابة العامة لورنز هازه إن هناك معلومات جديدة لدى مكتب التحقيقات الجنائية المحلي يجري التحقق منها، وإذا ما ظهرت من جديد وتم التأكد من هويتها سيتم بدء بالتحقيقات من جديد.
(دير تلغراف عن موقع تاغز شاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph