الشرطة الألمانية تبدأ التحقيق في استخدام العشرات لتحية هتلر خلال حفل روك للنازيين الجدد شرق البلاد (فيديو)

  • 18 يوليو، 2017
الشرطة الألمانية تبدأ التحقيق في استخدام العشرات لتحية هتلر خلال حفل روك للنازيين الجدد شرق البلاد (فيديو)

بدأت شرطة ولاية تورينغن الألمانية تحقيقات بسبب استخدام تحية هتلر خلال حفل للنازيين الجدد أقيم أول أمس السبت بالولاية، وذلك بحسب تصريحات متحدث باسم الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الاثنين.

وجاء ذلك على خلفية مقطع فيديو تمت مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي تم تسجيله خلال الحفل -بحسب الشرطة- وظهر فيه قيام عشرات المشاركين في الحفل بتحية هتلر بصورة متكررة.

وكانت هناك انتقادات للإجراء الذي اتخذته الشرطة، وذكر كثير من المستخدمين في مواقع التواصل الاجتماعي أنه كان يتعين على الشرطة فض التجمع بعد حدوث انتهاكات للقانون.

وذكرت الشرطة في البداية على صفحتها بموقع فيسبوك إنها لم تعلم باستخدان تحية هتلر.

وبحسب وزارة الداخلية المحلية بالولاية، تلقت السلطات 46 شكوى جنائية خلال هذه الفعالية التي أقيمت في بلدة تمار، بعضها بسبب استخدام رموز منظمات غير دستورية وبسبب تهديدات واعتداءات جسمانية وانتهاكات لقانون الأسلحة.

وكان قد تم إلقاء القبض على ستة أشخاص بشكل مؤقت.

وبحسب الشرطة، حضر الحفل المسمى “الروك ضد تغلغل الأجانب” نحو ستة آلاف شخص يميني متطرف، لم يقتصر النشاط فيه على الموسيقى بل ضم إلقاء كلمات لأعضاء من حزب النازيين الجدد “إن بي دي”، وحركة بيغيدا، فرع ولاية تورنغن. وتظاهر قرابة ٥٠٠ شخص في مظاهرة مضادة للحفل على أطرافه، ولم تحصل أعمال شغب من الجانبين.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون “إن ٢٤”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph