تعلم الألمانية: كلمات مستخدمة في تبيان حظر ممارسة الجنس بالنسبة للصغار ما دون الـ ١٤ عاماً

  • 17 يوليو، 2017
تعلم الألمانية: كلمات مستخدمة في تبيان حظر ممارسة الجنس بالنسبة للصغار ما دون الـ ١٤ عاماً

 اليوم سوف نتكلم عن القوانين التي يسمح فيها للمرء بممارسة الجنس.

ملاحظة هامة: المقصد من المنشور علمي بحت، ستلاحظون في نهايته كم من الضروري أن يتحدث الآباء حول هذا الموضوع مع أولادهم المراهقين وفي ذات الوقت لا بد من الاطلاع على قوانين البلد الذي نعيش فيه.

في ألمانيا، يُحظر الجنس على الجميع للذين هم دون سن 14 عاما unter 14 Jahren verboten. لكن ما الذي يعنيه هذا الكلام بالضبط /  was heißt das genau?.

ولا يقصد بالجنس فقط الجماع  Geschlechtsverkehr، ولكن يقصد به كل أنواع الجنس مثل الملاعبة Petting و الجنس عن طريق الفم Oralverkehr والجنس عن طريق الشرج Analverkehr.

كما ذكرنا أن الجنس في ألمانيا مسموح به ابتداء من سن 14 عاما  Ab 14  وما فوق ولكن الأمر ليس بتلك السهولة حيث يوجد فئات عمرية محددة نص عليها القانون :

يسمح للمرء بالجنس إذا كان عمره 14 أو 15 وعمر الشريك الجنسي الآخر هو 14 عاما أو أكثر أو تحت سن 21 عاما.

يسمح للمرء بالجنس إذا كان عمره 16 عاما أو أكثر ولكن أقل من 21 عاما وعمر الشريك الجنسي على الأقل 14 عاما.

يسمح للمرء بالجنس إذا كان عمره 21 عاما أو أكثر وعمر الشريك الجنسي لا يقل عن 16 عاما.

في حال كان عمرك 14 عاما أو أكثر وعمر الشريك الجنسي أكثر من 21 عاما قد يتغاضى مشرّع القانون Gesetzgeber إذا زُعم أن علاقة حب حقيقية  echte Liebesbeziehung تجمع بين الشخصين. عندئذ لا يمكن للوالدين أن يفعلوا الكثير حول هذا الموضوع.

ماذا عن الجنس مع شخص يبلغ من العمر أقل من 14 عاما Unter 14 Jahre؟

قد يواجه المرء مشاكل إذا مارس الجنس مع شخص دون سن الرابعة عشر وخاصة إذا كان يبلغ من 21 عاما أو أكثر حيث يواجه خطر تقديم شكوى ضده Anzeige خصوصا إذا قام بإغواء verführen الطرف الآخر على ممارسة الجنس أو الإجبار zwingen على ممارسته.

ولكن إذا كان الشخص على سبيل المثال يبلغ من العمر 14 عاما ومارس الجنس مع شخص يبلغ من العمر 13 عاما فهنا لن يعتبر القانون الأمر خطيرا جدا مثل خطورة ممارسة شخص يبلغ من العمر  44 عاما الجنس مع شخص يبلغ من العمر 13 عام لأن القانون ينظر إلى المثال الأخير على أن الشخص قد استغل عدم نضج الشخص الآخر Unreife بغرض إشباع befriedigen شهوته.

هل يمكن للوالدين تقديم شكوى؟ / Können die Eltern eine Anzeige erstatten?

يمكن للوالدين تقديم شكوى إذا قام شخص ما بانتهاك verstoßen القانون بحق أطفالهم إلا أن العديد من الجرائم Delikte  لا تقدم دعوى بحقها لأن الأطفال يخجلون sich schämen من آبائهم وبالتالي  يفلت الكثيرون من العقاب ungeschoren davonkommen.

لهذا ينصح الآباء أن يتكلموا مع أطفالهم حول هذا الموضوع لكي يعوا ماهية هذا الأمر ولكي يثقوا  anvertrauen بآبائهم عند الحديث في هذا الموضوع الذي يعد لدى الكثير من العائلات أمر محرما Tabu.

المعلومات الواردة في الشرح مأخوذة من موقع برافو الألماني

مواد تعلم الألمانية من إعداد كريم أحمد

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph