واشنطن بوست نقلاً عن مسؤولين أمريكيين: الإمارات كانت وراء اختراق المواقع الرسمية القطرية ونشر الأخبار الكاذبة التي أدت إلى حصار قطر

  • 17 يوليو، 2017
واشنطن بوست نقلاً عن مسؤولين أمريكيين: الإمارات كانت وراء اختراق المواقع الرسمية القطرية ونشر الأخبار الكاذبة التي أدت إلى حصار قطر

ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الأحد، نقلاً عن مسؤولي استخبارات أمريكيين، أن الإمارات حضرت لعمليات اختراق المواقع الرسمية القطرية وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر تصريحات مزيفة لأميرها تميم بن حمد آل ثاني، في شهر مايو أيار الماضي، التي مهدت لاندلاع الأزمة الخليجية الحالية.

وكانت التصريحات التي أكدت قطر حينها أنها كاذبة، تنقل عن أمير البلاد مدحه لإيران كـ”قوة إسلامية”. وقامت السعودية والإمارات ومصر والبحرين بقطع العلاقات الدبلوماسية وحصار قطر رداً على ذلك في الخامس من شهر حزيران الماضي، متهمين أياها بدعم الإرهاب.

وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين، التي لم تسمهم، علموا الأسبوع الماضي عبر معلومات تم تقييمها حديثاً بأن مسؤولين إماراتيين كبار ناقشوا شن هجمات اختراق في الثالث والعشرين من شهر مايو أيار، اليوم الذي سبق حدوث هجمات الاختراق، مشيرة إلى أنه هؤلاء لا يعلمون فيما إذا كانت الإمارات نفذت الاختراق بنفسها أم دفعت لأجل أن يتم تنفيذها.

ونفى السفير الإماراتي في أمريكا يوسف العتيبة صحة تقرير الصحيفة، في بيان، قائلاً إنه كاذب، مجدداً اتهامه لقطر بالإرهاب.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph