سائقو السيارات يلجؤون عادة للمواصلات العامة عندما يكونوا ثملين .. وركاب قطار ألماني يبلغون الشرطة عن سائق رحلتهم الثمل !

  • 11 يوليو، 2017
سائقو السيارات يلجؤون عادة للمواصلات العامة عندما يكونوا ثملين .. وركاب قطار ألماني يبلغون الشرطة عن سائق رحلتهم الثمل !

اكتشف راكبان في ولاية شمال الراين فستفاليا أن سائق قطار كانوا يستقلونه مساء يوم الأحد ثمل، ما دفعهم للاتصال بالشرطة، التي قامت بايقافه عن العمل حالاً.

وعادة ما يركب الناس الشاربين للكحول، الذين يشكون في قدرتهم على القيادة بشكل سليم المواصلات العامة تجنباً لأي حادث، لكن لم يخطر في بال الراكبين أن يكون سائق قطارهم ثملاً.

واستغرب الراكبان في الرحلة المتجهة من مدينة آخن إلى بلدة شتولبرغ، من الوصول والانطلاق الحاد للقطار للمحطات، فتحدثوا بشكل مباشر مع السائق (٣٠ عاماً)، وعندما بدا لهم أنه ثمل اتصلوا بالشرطة.

وبعد أن وصلت الشرطة إلى المكان أجرت فحصاً للسائق فتبين لها أن نسبة الكحول تفوق الـ ٢ غرام لكل لتر دم. ولم يتبين الفترة التي قضاها السائق وهو يقود مخموراً. وسحبت الشرطة شهادة القيادة منها على يتم البدء بإجراءات جنائية ضده.

وأكدت شركة القطارات الألمانية (دويتشه بان) أنه لم تشكل قيادة السائق في أي وقت خطورة على حياة الركاب، بسبب أنظمة الأمان في القطار وعلى المسار. وشددت على أنها تفرض حظراً تاماً لاستهلاك الكحول من قبل العاملين لديها، مشيرة إلى أن المشرف على فريق العمل، يجري فحصاً على السائقين وباقي العاملين خلال الخدمة عادة. وبينت أن الشركة ستنظر في اتخاذ تدابير ضد السائق، بغض النظر عن الإجراءات الجنائية المتخذة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، الصورة تعبيرية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph