بينهم لاجىء سوري .. ١٠ آلاف مسلحين بالمقشات والدلاء ينظفون شوارع هامبورغ بعد الاحتجاجات المناهضة لقمة الـ 20 (صور -فيديو)

  • 9 يوليو، 2017
بينهم لاجىء سوري .. ١٠ آلاف مسلحين بالمقشات والدلاء ينظفون شوارع هامبورغ بعد الاحتجاجات المناهضة لقمة الـ 20 (صور -فيديو)

توجه آلاف من سكان هامبورغ حاملين دلاء التنظيف والمقشات إلى منطقة شانزه صباح اليوم الأحد، ليشرعوا في إزالة الحطام والمخلفات الناجمة عن الاحتجاجات المصحوبة بأعمال عنف ونهب خلال قمة مجموعة العشرين التي أقيمت في اليومين الماضيين.

وقدرت مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي  فيسبوك، تم تأسيسها من أجل مبادرة التنظيف، عدد المشاركين بـ 8000 شخص، لكن الشرطة ذكرت لاحقاً أن العدد أقرب إلى 10 آلاف.

وكانت قدرت إحدى المنظمات عدد الحاضرين بـ ٧ آلاف في وقت سابق من اليوم، مشيرة إلى أنها لا تعرف عدد الموجودين في شانزه، سيما أن عدد المهتمين بالمشاركة وصل إلى ٢٥ ألفاً، واصفة قيام الجميع بالتنظيف هناك بـ”غير المعقول”.

وقال ثوربين هارمز: “نحن نظهر تضامننا مع جيراننا”.

وقال لاجئ سوري يدعى محمد، رفض ذكر باقي اسمه: “نريد بذل جهد من أجل هامبورغ”.

وذكر القائمون على هذه المبادرة أن الهدف منها هو لا أن يبقى شيء يذكر بأحداث الشغب التي جرت.

وذكرت الشرطة أن اليساريين المتطرفين كانوا من بين آلاف المحتجين، الذين انتشروا في شوارع هامبورغ لتنظيم مسيرات ضد الرأسمالية والعولمة قبل قمة مجموعة العشرين للدول الصناعية الكبرى، التي انعقدت الجمعة والسبت وخلالها.

وبدأت أعمال العنف مساء الخميس الماضي بالمسيرة التي أطلق عليها اسم “مرحباً بكم في الجحيم” وتصاعدت وتيرة العنف فيها مساء الجمعة عندما نهب ملثمون متاجر كبرى ومحال في أعمال شغب وبنوا متاريس وأضرموا النيران في حاويات القمامة وهاجموا مركبات الشرطة.

وقالت شرطة هامبورغ إن ٤٧٦ من عناصرها تعرضوا لجراح في أحداث العنف، بحسب إحصائية لها بعد ظهر الأحد. واعتقل ١٨٦ شخص وتم احتجاز ٢٢٥ آخرين منذ بدء عمليات الشرطة الخاصة بالقمة في ٢٢ حزيران الماضي.

ولم يتبين بعد عدد المصابين بين المتظاهرين خلال الاحتجاجات والاشتباكات مع الشرطة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع تاغز شاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph