كأنها منطقة حرب .. أعمال الشغب وحرق وتخريب جراء محاولة إعاقة وصول القادة لموقع قمة العشرين بهامبورغ (فيديو)

  • 7 يوليو، 2017
كأنها منطقة حرب .. أعمال الشغب وحرق وتخريب جراء محاولة إعاقة وصول القادة لموقع قمة العشرين بهامبورغ (فيديو)

تجددت أعمال الشغب والاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين صباح اليوم الجمعة في هامبورغ موعد افتتاح قمة مجموعة العشرين، بعد إلغاء مظاهرة “مرحباً في الجحيم” يوم أمس وإصابة عدد كبير من الشرطة والمتظاهرين في اشتباكات عنيفة.

وحاول المتظاهرون المناهضون للعولمة سد الطرق المؤدية إلى مكان اجتماع قادة الدول العشرين باحراق السيارات، وبالتالي التشويش على جدول أعمالهم.

وذكرت إحدى المجموعات المسماة “بلوك ج ٢٠- كولور ذه ريد زون” في بيان إن هدفهم هو تشويش مجرى قمة العشرين بشكل ملموس وكسر عرض القوة التي تمثله القمة.

وأظهرت مقاطع فيديو حالة الطوارىء التي تعيشها المدينة، و التخريب الذي جرى من قبل ملثمين. وتعرضت العديد من السيارات في حي التونا في المدينة صباح اليوم للاحتراق، كما تعرض مخفر للشرطة الاتحادية للهجوم. وكانت مروحيات الشرطة تحوم طوال الوقت في السماء، التي كان يغطيها الدخان. وقالت الشرطة إن النشطاء أطلقوا ألعاباً نارية على مروحية للشرطة وبالكاد أخطأتها.

وطلبت الشرطة في هامبورغ تعزيزات من باقي الولايات جراء تواصل الاشتباكات، فوصل ٤٤٠ شرطياً من ولايتي بادن فورتمبرغ ومكلنبورغ فوربرمان.

وعملت الشرطة على فتح الطرقات مستخدمة أحياناً مدافع المياه، لإزاحة المتظاهرين، قبل أن تعلن لاحقاً وصول جميع القادة إلى مكان انعقاد القمة.

وتعرضت نوافذ القنصلية المنغولية للتحطم، وتم ثقب إطارات سيارة تابعة للوفد الكندي.

وإلى جانب التظاهرات العنيفة، شهدت المدينة تظاهرات سلمية أيضاً، فأطلقت منظمة “غرين بيس” التي تعمل على حماية البيئة، بالوناً طوله ٥ أمتار قرب مكان اجتماع القادة كُتب عليه “ الأرض أولاً”، في محاكاة لشعار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قرر الانسحاب من معاهدة باريس المناخية “ أمريكا أولاً”. ولم يُعرف فيما إذا كان ترامب قد شاهد البالون.

وتعد الاشتباكات اليوم أقل حدة من ليلة أمس، حيث ذكرت الشرطة أن ١١١ شرطياً أصيبوا بجراح جراء صدامات يوم الخميس، تم نقل أحدهم للمشفى جراء تعرضه لإصابة في عينه إثر انفجار مفرقعات أمامه، وقُبض على ٢٩ شخص.

(دير تلغراف عن تلفزيوني “إن دي إر”، “إن ٢٤”، أسوشيتد برس)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph