إلغاء تظاهرة ”أهلا في الجحيم “في هامبورغ إثر صدامات وإطلاق الشرطة المياه ضد يساريين متشددين ملثمين (فيديو)

  • 7 يوليو، 2017
إلغاء تظاهرة ”أهلا في الجحيم “في هامبورغ إثر صدامات وإطلاق الشرطة المياه ضد يساريين متشددين ملثمين (فيديو)

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الخميس أن منظمي التظاهرة التي شارك فيها 12 ألف شخص ضد قمة مجموعة العشرين في هامبورغ قرروا إلغاءها بعد صدامات بين رجال الأمن ونحو ألف يساري متشدد.

وقالت شرطة هامبورغ على تويتر إن “منظمي المسيرة قرروا الغاءها” بعد أن شهدت صدامات مساء الخميس استخدمت الشرطة خلالها الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، حسبما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس.

وقد رشق متظاهرون ملثمي  يرتدون الزي الأسود شرطة مكافحة الشغب بحجارة وزجاجات ومفرقعات، فتدخلت الأخيرة لتفريقهم مستخدمة مدفع مياه ورذاذ الفلفل.

وتبادلت الشرطة ومنظمي التظاهرة الاتهامات، فقالت الشرطة إن التلثيم ينتهك قانون التجمع ولن يتم التسامح بشأنه، فيما قال المنظمون إن الشرطة تصرفت بشكل غير ملائم، وأنه في حين كان مشرفو التظاهرة يطلبون من المتظاهرين إزالة اللثام، تدخلت الشرطة بشدة.

وقال المنظمون إن عدد كبير من المشاركين في التظاهرة أصيبوا بجراح، بينهم شخص جراحه بليغة جراء ضربه بعصي الشرطة. وقالت الشرطة إن ١٥ من عناصرها أصيبوا.

وتوقعت الشرطة مشاركة نحو 100 ألف متظاهر من جميع أنحاء أوروبا، يقولون إن مجموعة العشرين فشلت في حل الكثير من القضايا التي تهدد السلام العالمي، في المظاهرة التي سمتها ، المسماة من الجماعات المناهضة للرأسمالية المنظمة “مرحبا بكم في الجحيم”،.

(دير تلغراف عن فرانس برس، رويترز، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph