رغم أنهم غير مضطرون قانونياً .. وزير سعودي يعوض مالياً أرملة رجل تسبب أحد دبلوماسيي بلاده بوفاته في حادث سير ببرلين

  • 6 يوليو، 2017
رغم أنهم غير مضطرون قانونياً .. وزير سعودي يعوض مالياً أرملة رجل تسبب أحد دبلوماسيي بلاده بوفاته في حادث سير ببرلين

بعد أن تسبب دبلوماسي سعودي بوفاة رجل ألماني في حادث سير، ذكر تقرير لصحيفة “بيلد” الألمانية أن وزيراً سعودياً زار العائلة واتفقا على تقديمه تعويضاً مالياً لها، رغم الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها المتسبب بالوفاة.

وكان الدبلوماسي السعودي قد فتح في ١٣ شهر حزيران الماضي باب سيارته بعد أن كان قد ركنها في مكان مخالف في برلين دون أن ينظر من يأتي من الخلف، فاصطدم سائق الدراجة الألماني بالباب وسقط أرضاً، قبل أن يتوفى في وقت لاحق في المشفى.

وقالت الصحيفة إن وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، الذي كان سفيراً في برلين حتى قبل عدة أشهر، لم يكتفي بلقاء وزير الخارجية زيغمار غابرييل وسياسيين آخرين، بل التقى زوجة الضحية ماريانا وباقي أفراد عائلة الألماني “ميشائيل ي.” (٥٥ عاماً لدى وفاته) لمدة نصف ساعة و وتعهد بتقديم تعويض مالي لها، لم يتم الإفصاح عن قيمته، رغم أن الدبلوماسي محمي من الملاحقة القانونية ولم يكن بوسع العائلة المطالبة بتعويضها.

وقالت الزوجة ماريانا (يمين صورة الخبر) إنه ليس بإستطاعة أي شيء إعادة زوجها لها لكن اللقاء مع “عواد” كان لطيفاً وساده المواساة، مضيفة أنها ممتنة للغاية لذلك وللدعم المالي.

(دير تلغراف عن بيلد أونلاين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph