دبلوماسية الباندا قبل قمة العشرين .. الرئيس الصيني شي يقدم اثنين من الباندا العملاق لحديقة حيوانات برلين بحضور المستشارة ميركل (فيديو)

  • 6 يوليو، 2017
دبلوماسية الباندا قبل قمة العشرين .. الرئيس الصيني شي يقدم اثنين من الباندا العملاق لحديقة حيوانات برلين بحضور المستشارة ميركل (فيديو)

قدم الرئيس الصيني شي جين بينغ رسمياً دبي باندا عملاقين لحديقة حيوان برلين اليوم الأربعاء، في الوقت الذي أشارت فيه المستشارة أنغيلا ميركل التي كانت حاضرة أنه القادمين الجديدة سيكونا “سفيرين خاصين” بالنسبة للبلدين.

وكان دبي الباندا مينغ مينغ وجياو كينغ قد وصلا إلى برلين في الرابع والعشرين من شهر حزيران الماضي وتم إسكانهما في حديقة الحيوان في برلين مذاك، بعيداً عن أعين العامة. وافتتح الرئيس شي الذي حضر في مستهل زيارته للبلاد مع قرب انطلاق قمة مجموعة العشرين في هامبورغ يومي الجمعة والسبت القادمين، التي سيشارك فيها، مع ميركل مجمعاً يتقدمه حاجز زجاجي للدبين، وصلت تكلفته لـ ١٠ ملايين يورو.

ولم يبدو الدبان مبالين للترحيب الذي يرقى بذلك الذي يحظى به النجوم عادة، وواصلا أكل الخيزران بهدوء، فيما تم سحب ستارة حمراء للكشف عن المقيمين الجديدين في الحديقة.

وسبق وصول الدبين إلى ألمانيا مفاوضات ثنائية طويلة بين ألمانيا والصين، سيما وأن الباندا يُعتبر حيوان تتفرد به الصين ويتم إرساله عادة كموفد دبلوماسي. وسيكون الدبان معارين لألمانيا مدة ١٥ عاماً، على أن تحصل الصين على مليون يورو سنوياً.

وقال الرئيس شي إنه يأمل بأن يستقر القادمين الجديدين سريعاً في وطنهما الثاني، وربما ينجبان في يوم من الأيام، مضيفاً أنه يأمل بأن يتمكن دبا الباندا من تعميق الصداقة بين البلدين.

وجياو كينغ الذي يعني “عزيزي”، هو ذكر في السابعة من العمر ويزن ١٠٨ كيلو غرامات، ومينغ مينغ، ويعني اسمها “الحلم الجميل”، في الثالثة من عمرها، ووزنها ٧٧ كيلو غراماً.

وتضع إقامتها في حديقة الحيوان حداً لـ ٥ سنوات كانت فيها دون باندا. وكان آخر حيوان باندا في برلين “باو باو” قد مات في العام ٢٠١٢، بعد أن أُرسل كهدية في العام ١٩٨٠ من الزعيم الصيني حينذاك هوا غوفنغ للمستشار الألماني هلموت شميت.

(دير تلغراف عن أسوشيتد برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph