بينها رفع مبلغ الدعم المقدم للأطفال والحد من الاحتفاظ بجنسيتين .. هذه أهم نقاط برنامج التحالف المسيحي بقيادة ميركل للانتخابات التشريعية القادمة

  • 4 يوليو، 2017
بينها رفع مبلغ الدعم المقدم للأطفال والحد من الاحتفاظ بجنسيتين .. هذه أهم نقاط برنامج التحالف المسيحي بقيادة ميركل للانتخابات التشريعية القادمة

بعد جدال طويل بين المستشارة الألمانية الحالية أنغيلا ميركل، زعيمة الحزب الديمقراطي المسيحي و هورست زيهوفر زعيم الحزب الشقيق المسيحي الاجتماعي البافاري، الذين يكونان التحالف المسيحي، بشكل خاص حول تحديد عدد اللاجئين الذين من المفترض استقبالهم سنوياً، قدم الاثنان اليوم برنامجهما الموحد الذي تم إقراره بالإجماع، للانتخابات التشريعية القادمة المعتزم إقامتها في الرابع والعشرين من شهر أيلول القادم، في مشهد أرادا منه إظهار اتفاقهما.

وقال ميركل اليوم خلال التقديم للبرنامج إن “مشروعنا المستقبلي لألمانيا يدعى: الرفاه والأمان للجميع”، مشيرة إلى أن العمل هو المفتاح أيضاً للاستثمار والدعم القوي للأسرة.

وأشار زيهوفر أن روحاً جماعية حقيقية سرت بين الحزبين خلال إعداد البرنامج المشترك.

وذكر موقع صحيفة “بيلد” أبرز نقاط البرنامج المدون على ٧٥ صفحة، التي تركز على الأمن، والرفاهية:

* يريد التحالف تحقيق العمالة الكاملة حتى العام ٢٠٢٥. وتقليص عدد العاطلين عن العمل إلى النصف (حالياً ٢،٤٧٣ مليون)

* إضافة ١٥ ألف وظيفة جديدة للشرطة على صعيد الولايات وعلى الصعيد الاتحادي

* بناء ١.٥ مليون شقة جديدة في الأعوام الأربعة القادمة. ويستهدف من توفير مساحة سكن أكبر ايقاف تصاعد الآجار في المناطق المكثفة بالسكان.

* البدء بإيقاف الجباية التضامنية المقتطعة من ضريبة الدخل البالغة نسبتها حالياً ٥.٥٪ بدءاً من العام ٢٠٢٠ بشكل تدريجي وبأسرع ما أمكن.

* رفع مبلغ الدعم المقدم للأطفال (كيندرغولد) بـ ٢٥ يورو. سيتم رفع مبلغ إعانة الأطفال، بحسب مصادر من الاتحاد المسيحي، في خطوتين للمستوى الذي يحصل عليه البالغون.

* الحد من الاحتفاظ بجنسيتين، إذ سيتمكن وفقاً للبرنامج الجيل الأول فقط من المهاجرين من الاحتفاظ بالجنسيتين، على أن يختاروا بينهما لاحقاً، كما خُطط لوضع قانون هجرة العمالة المتخصصة.

* حزمة رقمية لكل المدارس: يحصل كل الطلاب على شبكة انترنت وحواسيب بمبلغ يعادل ٥ مليارات يورو.

* المزيد من الأبحاث في مجال السرطان والزهايمر و الخرف. يفترض أن يتم استثمار ٣ مليار يورو في مجال البحث عن طرق علاج جديدة.

( دير تلغراف عن بيلد أونلاين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph