حادث سير مروع جنوب ألمانيا يسفر عن احتراق حافلة و مقتل 18 شخصاً وإصابة ٣٠ بجراح بليغة (فيديو)

  • 3 يوليو، 2017
حادث سير مروع جنوب ألمانيا يسفر عن احتراق حافلة و مقتل 18 شخصاً وإصابة ٣٠ بجراح بليغة (فيديو)

رجحت الشرطة الألمانية أن حادث الحافلة الذي وقع اليوم الإثنين على أحد الطرق السريعة بالقرب من بلدة مونشبرغ في منطقة أوبرفرانكن جنوبي ألمانيا، أودى بحياة 18 شخصاً بجانب إصابة 30 آخرين، بعضهم بإصابات بالغة.

وجاء في بيان الشرطة والادعاء العام، أنه “ربما لقى الأشخاص المتبقين في الحافلة المحترقة حتفهم”.

وأوضحت الشرطة والادعاء، أن “ركاب الحافلة كانوا مجموعة من كبار السن منحدرين من ولاية سكسونيا الألمانية”، وقيل إن أعمارهم تتراوج بين ٦٦ و٨١ عاماً، كانوا متوجهين منذ صباح اليوم إلى بحيرة غاردا شمال إيطاليا.

وكانت الحافلة، التي تضم 46 راكباً وسائقين، اصطدمت صباح اليوم بشاحنة كانت تسير أمامها على الطريق السريع A9 واندلعت بها ألسنة اللهب، لتتحول لحطام محترق. وتوفي السائق الذي كان يقود الحافلة جراء الاصطدام، علماً أنه يعمل لدى الشركة منذ ١٠ أعوام.

وتم استدعاء مختصين من الطب الشرعي والمكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم من أجل انتشال الجثث وتحديد هويتها.

وشاركت عدة مروحيات في عمليات الإنقاذ التي شارك فيها ٢٥٠ من عمال الإنقاذ والشرطة والإطفائيون. وعبر كل من المستشارة أنغيلا ميركل والرئيس فرانك فالتر شتاينماير عن حزنهما لوقوع الحادثة وعن تعاطفهما مع عوائل الضحايا.

وزار كل من وزير النقل الاتحادي الكسندر دوبرندت ووزير داخلية ولاية بايرن يواخيم هيرمان مكان الحادثة في وقت لاحق من اليوم.

وقال دوبرندت إن اثنين من المصابين في حالة حرجة، وإن ١١ من الجثث استخرجت من الحطام. وبين أنه عند وصول الإطفائيين كانت حرارة الحريق شديدة لدرجة لم يستطيعوا الاقتراب من الحافلة لانقاذ العالقين فيها، واستطاعوا فقط مواصلة مكافحة الحريق.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، أسوشيتد برس )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph