رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو يلتقي الطفل السوري “جاستين ترودو” وعائلته

  • 16 يوليو، 2017
رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو يلتقي الطفل السوري “جاستين ترودو” وعائلته

التقى رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو برضيع سوري سماه أبواه اللاجئان السوريان على اسمه تقديرا لاستضافة كندا لاجئين سوريين.

واحتضن رئيس الوزراء الرضيع – واسمه الكامل جاستين ترودو آدم بلان – في مهرجان كالغاري ستامبيد لرعاة البقر بمدينة كالغاري بإقليم ألبرتا في غرب كندا.

وولد الرضيع، الذي يبلغ حاليا من العمر شهرين، في مدينة كالغاري في شهر مايو/أيار الماضي بعد أشهر قليلة من هروب أبويه وابنيهما من ويلات الحرب في سوريا.

وعندما وصلت الأسرة اللاجئة، القادمة من دمشق، إلى مدينة مونتريال في فبراير/شباط من السنة الماضية، لم يكن ترودو حاضرا في المطار لتحية هؤلاء اللاجئين كما فعل في شهر ديسمبر كانون الأول من العام ٢٠١٥، ورحب بـ ١٦٣ لاجئاً سورياً.

لكن الزوجين، محمد وعفراء بلان، شعرا بأنهما يجب أن يشكرا ترودو على نحو ما، ولهذا سميا المولود الجديد الذي رزقا به بعد أشهر من وصولهما على اسم رئيس الوزراء الكندي.

وفي إقليم أونتاريو بشرق كندا سمى زوجان سوريان آخران مولودهما على اسم رئيس الوزراء الكندي شكرا له على مواقفه تجاه اللاجئين السوريين.

واستقر في كندا أكثر من 40 ألف لاجئ سوري في الفترة بين نوفمبر/تشرين الثاني 2015، عندما أصبح ترودو رئيسا لوزراء كندا، ويناير/كانون الثاني من السنة الجارية. وانتقل للعيش في مدينة كالغاري نحو 1000 لاجئ سوري.

ولم تخلو حياة القادمين الجدد من صعوبات، إذ تحدثت العائلات التي استقرت هناك عن صعوبات في ايجاد فرص عمل، وتعلم الانكليزية أو الفرنسية.

وبدأت وكالات التوطين ورشات عمل لمساعدة اللاجئين على التغلب على مخاوفهم، في حيث ينتقد البعض الحكومة الفيدرالية على عدم فعل ما يكفي لأجل اللاجئين.

(دير تلغراف عن “بي بي سي عربي”، موقع الغارديان،  مصدر الصورة حساب Adam Scotti على موقع تويتر)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph