انتقاد لاعبي المنتخب السعودي لتجاهلهم الوقوف دقيقة صمت حداداً على ضحايا هجوم لندن قبل مباراتهم مع أستراليا في تصفيات المونديال

  • 8 يونيو، 2017
انتقاد لاعبي المنتخب السعودي لتجاهلهم الوقوف دقيقة صمت حداداً على ضحايا هجوم لندن قبل مباراتهم مع أستراليا في تصفيات المونديال

اُنتقد المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم اليوم الخميس جراء عدم التزامه بالوقوف دقيقة صمت على ضحايا هجوم لندن الأخير كشأن لاعبي مستضيفهم أستراليا في تصفيات كأس العالم.

وتجمع لاعبو المنتخب الأسترالي في منتصف الملعب وتوقفوا لبرهة صامتين حداداً على أسترالييين قُتلوا في هجوم لندن الإرهابي في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، في الأثناء واصل لاعبو السعودية الإحماء وتمرير الكرات لبعضهم وأخذ مواقعهم في الملعب.

وأظهر تسجيلات المباراة أن لاعباً سعودياً واحداً شارك في الوقوف الصامت هو سلمان فراج، وبدا واضعاً يديه خلف ظهره. وقال أدم بيسوك، مقدم برانامج قناة “فوكس سبورت أستراليا” على تويتر أن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم وافق على الوقوف دقيقة صمت رغم اعتراض المسؤولين السعوديين المسافرين مع منتخب البلاد. وأضاف أن اتحاد كرة القدم الأسترالي لم يستطع اقناع السعوديين في المشاركة في دقيقة الحداد رغم سوقهم الأسباب الموجبة لذلك.

وأدى الهجوم الإرهابي الذي تبناه “داعش”، إلى مقتل أستراليين وإصابة اثنين آخرين. وقيل إن إحدى القتلى كانت ممرضة وركضت نحو الخطر لمساعدة الناس على جسر لندن عندما قُتلت.

وانتقدت مغردون على موقع تويتر موقف المنتخب السعودي. وفي حين دافع البعض عنه قائلين إن الوقوف دقيقة صمت ليس جزءاً من الثقافة السعودية أو الإسلام لإظهار الاحترام أو التعازي، أظهرت صور في أعوام سابقة الوقوف دقيقة صمت  قبل مباراة بكرة اليد مقامة في العاصمة القطرية الدوحة، حداداً على وفاة الملك السعودي عبدالله، ووقوف نادي الهلال السعودي دقيقة صمت عندما لعب ضد نادي برشلونة الأسباني مباراة ودية، في شهر ديسمبر الماضي في الدوحة.

يذكر أن المنتخب السعودي خسر هذه المباراة ٢-٣ أمام أستراليا مهدراً فرصة تعزيز آماله في بلوغ كأس العالم.
(دير تلغراف عن موقع صحيفة “الغارديان”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!