الحكم بالسجن وغرامة على رجل عبر عن إعجابه بمنشور مسيء على فيسبوك في سويسرا

  • 1 يونيو، 2017
الحكم بالسجن وغرامة على رجل عبر عن إعجابه بمنشور مسيء على فيسبوك في سويسرا

أصدرت محكمة سويسرية حكماً غير مسبوق، على أحد مواطنيها، بأن قضت بسجنه مدة سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 4000 فرنك سويسري في قضية قذف وتشهير، جراء نقره على زر “أعجبني” على منشور يحتوي على تحريض.

وأدانت محكمة منطقة زيورخ يوم الاثنين الماضي الرجل (45 عاماً) بتهمة الإساءة والتشهير. وكان الرجل قد اتهم إيرفين كيسلر، رئيس منظمة حماية الحيوانات، ومنظمته بالعنصرية ومعاداة السامية، واعجب أيضا بستة منشورات على نشرها أشخاص آخرون، تحتوي على عبارات تحريضية، بالإضافة إلى وضعه تعليقات على العديد من المنشورات الأخرى.

ورأت المحكمة، وفقاً لموقع “سويش إنفو” السويسري، أن المنشورات التحريضية على الفايسبوك غير مبررة. ووفقا للقاضية كاترين غيرفيك، فإن هذا النوع من التعليقات التحريضية على مواقع التواصل الإجتماعي انتهكت شرف كيسلر.

بحسب قرار المحكمة، يكون المتهم قد عبر عن تأييده للمحتوى التحريضي، وعن تبنيه له عند النقر على زر الاعجاب.

وجاء في تعليل المحكمة لقرارها أن النقر على زر “أعجبني” على صفحات الفايسبوك، يساهم في انتشار المحتوى على نطاق أوسع، ويجعله متاحا لعدد أكبر من الجمهور.

وأضافت المحكمة أن المدّعى عليه لم يكن بإمكانه إثبات أن التصريحات المسيئة ضد كيسلر ومؤسسته صحيحة أو أنه كان لديه سبب وجيه للإعتقاد بأنها صحيحة. وكان رد محامي المتهم أن كيسلر سبق أن أدين بالتمييز العنصري في الماضي.

ولايزال بإمكان المدعى عليه الطعن في الحكم.

(دير تلغراف عن  “سويش إنفو”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!