سحب رجلي أمن راكب نيجيري بعنف من قطار في ميونيخ يثير انقساماً بين المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

  • 29 يونيو، 2017
سحب رجلي أمن راكب نيجيري بعنف من قطار في ميونيخ يثير انقساماً بين المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

انتشر مقطع فيديو منذ ظهر يوم أمس الثلاثاء على نطاق واسع في ألمانيا يظهر عنصري أمن قطارات في مدينة ميونيخ الألمانية وهما يسحبان رجلاً أسود البشرة، من القطار بطريقة عنيفة للغاية، فيما كان الأخير يحاول التعلق بممسك.

وفيما كان العنصران يجرانه إلى الخارج ويرميانه أرضاً، كانت الصحفية التي تصور ما يجري، تقول لهما إن عليهما أن يخجلا من أنفسهما وإن دافعهما لفعل ذلك هو العنصرية لإن الرجل أسود، ثم جاءت راكبة ثانية واعترضت على ما يفعلانه.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية، بينها تلفزيون “إن ٢٤” عن شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” توضيحها أن الرجل، الذي قيل إنه نيجيري (٤٨ عاماً) كان قادماً من المطار، لم يكن يحمل تذكرة، ورفض تقديم بياناته الشخصية، مشيرة إلى أن إخراجه قسراً كان ضرورياً لإنه كان عدوانياً، على حد تعبيرها.

وقالت الشاهدة ناتاليا ميلتيك إن الرجل لم يكن يحمل سوى ٩ يورو، واقتطعاه من المخالفة البالغة ٦٠ يورو. ثم قال الرجل لهما إنه يحتاج بشدة اليورهات التسعة، لكنهما رفضا طلبه بإبقائها معه، مهددين أياه بالاتصال بالشرطة، ثم قالا له إنها المحطة القادمة هي الأخيرة له، مشيرة إلى أنه قد يكون عنصرا الأمن على حق لكن لم يتوجب عليهما التصرف بهذه الطريقة.

وأضافت لـ”بايرشر روند فونك” أن عنصري الأمن تعاملوا مع الموضوع بعنف كبير، وأنها لم تشهد في حياتها مثل هكذا شيء، وكان شيئاً مرعباً بالنسبة لها. ونفت ما قاله العنصران لشركة القطارات عن عدوانية الراكب، وقالت إنها كانت قريبة مما جرى منذ البداية وإن ما قيل ليست الحقيقة.

وشاركت ميلتيك المقطع على صفحتها بموقع فيسبوك وتمت مشاركته قرابة ٧ آلاف مرة، وعلق ٥ آلاف شخص عليه، وشُوهد أكثر من مليون مرة. وانقسم المعلقون بين من اعتبر أن ما جرى مبرر بالنظر إلى تصرف الرجل الذي رفض النزول طوعاً، وأن عنصري الأمن لم يكن لديهما خيار آخر، فيما اعتبر آخرون أن ما جرى عنصري، أو أنه يمكن إنزاله بطريقة أفضل مما جرى.

وستتحقق الشرطة الاتحادية في الحادثة بشأن تصرف الرجل الذي سافر دون شراء تذكرة، وأيضاً ضد رجلي الأمن للنظر فيما إذا كانا تسببا بأذى بدني خطير بالراكب وفيما إذا كان سلوكهما مناسباً بالإستعانة بتسجيلات الفيديو وروايات الشهود، بينهم السيدة “ميلتيك”. وتم ايقاف عنصري الأمن من الالتحاق بدوريات أخرى حالياً.

(دير تلغراف عن صفحة “ناتاليا ميتلك” فيسبوك، تلفزيون “إن ٢٤”، بايرشه روند فونك، النسخة الألمانية “هاف بوست”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph