الجيش الألماني يمدد تواجده 5 أعوام أخرى على الأقل في أفغانستان .. وأمريكا تعرض مساعدة ألمانيا في نقل تواجدها العسكري من إنجرلك للأردن

  • 10 يونيو، 2017
الجيش الألماني يمدد تواجده 5 أعوام أخرى على الأقل في أفغانستان .. وأمريكا تعرض مساعدة ألمانيا في نقل تواجدها العسكري من إنجرلك للأردن

توقعت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، أن يظل الجيش الألماني في أفغانستان لخمسة أعوام أخرى على الأقل.

وقالت الوزيرة في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الإعلامية الصادرة، اليوم السبت : “الجيش متمركز في كوسوفو منذ نحو 20 عاماً، وعلى الأرجح سيتعين علينا التفكير في فترات زمنية أطول في أفغانستان”.

يشار إلى أن الجيش الألماني بدأ مهمته في أفغانستان منذ كانون الثاني 2002.

واعترفت فون دير لاين بأن “من الصعب تحقيق الاستقرار في أفغانستان”، وأضافت ” لكنني مقتنعة بأن هذا البلد المنكوب يمكنه أن ينجز ذلك، ونحن بحاجة إلى الصبر والنفس الطويل”.

وعن نقل الجنود الألمان العاملين في قاعدة انجرليك التركية إلى الأردن، قالت فون دير لاين: “يتعين علينا تضييق الفجوة، التي أحدثها نقل الجنود، إلى أصغر حجم ممكن، ولا ينبغي أن ينجم عن ذلك أي خلال في مهام التحالف المناوئ لداعش”.

وذكرت فون دير لاين أن طائرة الإمداد بالوقود تحتاج من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لنقلها الى الأردن، فيما تحتاج طائرات التورنادو من شهرين إلى ثلاثة أشهر “وقد عرض الأمريكيون دعمنا في عملية النقل”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!