وثيقة حكومية تظهر أن متوسط الفترة التي تستغرقها إجراءات اللجوء في ألمانيا أصبحت أطول .. السوريين ينتظرون وسطياً قرابة ٨ أشهر

  • 9 يونيو، 2017
وثيقة حكومية تظهر أن متوسط الفترة التي تستغرقها إجراءات اللجوء في ألمانيا أصبحت أطول .. السوريين ينتظرون وسطياً قرابة ٨ أشهر

أصبحت الفترة الوسطية للانتهاء من إجراءات اللجوء أطول في ألمانيا، إذ احتاج المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في الربع الأول من هذا العام للانتهاء من العمل على طلب لجوء ١٠.٤ شهر وسطياً، وذلك وفقاً لإجابة الحكومة الألمانية على طلب إحاطة قدمه حزب اليسار “دي لينكه”.

وتظهر هذه البيانات أن الفترة تطول أكثر فأكثر، إذ كان الفترة الوسطية في الربع الرابع من العام الماضي ٨.١ شهر، وفي مجمل العام الماضي ٧.١ شهر. أما في العام الذي يسبقه كانت النسبة ٥.٢ شهر.

واعتبرت المتحدثة باسم حزب اليسار، للشؤون الداخلية، أولا يلبكه، هذه النتيجة بـ”الكارثية”، لإن الحكومة الاتحادية كانت ترغب فيما مضى بأن تكون المدة ٣ أشهر فقط.

وبررت وزارة الداخلية الأمر بأنه يتم العمل الآن أكثر على الملفات القديمة المعقدة، وأنه لو تم الأخذ بالاعتبار الطلبات جديدة فقط، لكانت الفترة أقصر بشكل واضح. وأشارت إلى أن ٧٠٨٠٠ طلب تم تقديمه والبت فيه من شهر أكتوبر تشرين الأول ٢٠١٦، وحتى آذار مارس ٢٠١٧، كانت الفترة المستغرقة للعمل عليها ١.٩ شهر.

وأظهر ترتيب الفترة التي ينتظرها طالبو اللجوء للحصول على القرار، بحسب الجنسيات، أن مواطنو غينيا هم الأكثر انتظاراً (١٦.١ شهر) ثم روسيا (١٥.٢ شهر) ثم الصومال (١٤.٩ شهر) ثم نيجيريا (١٤.٤ شهر). أما بين الأقل انتظاراً هم الألبان (٥.٦ شهر)، والسوريون (٧.٥ شهر).

وكانت المدة بالنسبة للاجئين القاصرين القادمين دون أهلهم ١١.٣ مؤخراً. وبت المكتب الاتحادي للهجرة الشهر الماضي في ٨٧٦٤٩ طلب لجوء، تم رفض ٤٥٪ منها.

على صعيد ذا صلة، ذكرت وزارة الداخلية اليوم الخميس في برلين أن عدد اللاجئين القادمين للبلاد ارتفع بشكل طفيف في شهر أيار الماضي، إلى ١٤٩٧٣، أكبر مجموعة منهم من السوريين (٣٦٥٧ شخص). وكان العدد في شهر نيسان ١١٩٥٢. ووصل العدد الإجمالي منذ بداية العام حتى الشهر الماضي إلى ٧٧١٤٨ شخص.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!