ترامب ينتقد ألمانيا بعد تشكيك ميركل في الاعتماد على أمريكا: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية سيئة جداً بالنسبة لنا وستتغير

  • 30 مايو، 2017
ترامب ينتقد ألمانيا بعد تشكيك ميركل في الاعتماد على أمريكا: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية سيئة جداً بالنسبة لنا وستتغير

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء إن سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية سيئة جدا” بالنسبة للولايات المتحدة.

وكتب على حسابه على موقع تويتر إن “لدينا عجزا تجاريا هائلا مع ألمانيا، إضافة إلى أنهم يدفعون أقل بكثير مما يتعين عليهم بالنسبة للناتو والجيش”، وأضاف: “هذا سيء جدا للولايات المتحدة، وهذا سيتغير”.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قالت أمس إن رئاسة ترامب قد وضعت نهاية للتحالف التقليدي بين أوروبا والولايات المتحدة.

وقالت في فعالية في ميونخ :”إن الأوقات التي كنا نستطيع فيها الاعتماد بشكل كامل على الآخرين قد مضت إلى حد ما … ولهذا السبب، يمكنني أن أقول فقط إننا نحن الأوروبيون يجب أن نأخذ مصائرنا بأيدينا”.

وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة وألمانيا نتيجة لانتقادات ترامب المتكررة للعجز التجاري وتهديده بفرض ضرائب كبيرة على شركة تصنيع السيارات الألمانية لتتمكن من بيع سياراتها من إنتاج دول أخرى في السوق الأمريكية، كما طالب ترامب ألمانيا بزيادة إنفاقها على الدفاع ووصف سياسة الباب المفتوح التي انتهجتها ميركل مع الهجرة بأنها “خطأ كارثي”.

وكانت مجلة دير شبيغل عن ترامب قوله في جولته الأوروبية الأخيرة قوله إن ألمانيا سيئة جداً بالنسبة لبلاده.
(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!