الشرطة البريطانية تعلن أن منفذ هجوم مانشستر على جمهور حفل موسيقي هو سلمان عبيدي .. ومصادر أمنية تكشف عن اعتقال شقيقه وأصوله

  • 23 مايو، 2017
الشرطة البريطانية تعلن أن منفذ هجوم مانشستر على جمهور حفل موسيقي هو سلمان عبيدي .. ومصادر أمنية تكشف عن اعتقال شقيقه وأصوله

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الثلاثاء أن الرجل الذي قتل 22 شخصا في تفجير انتحاري بقاعة حفلات مزدحمة في مدينة مانشستر بشمال انكلترا هو سلمان عبيدي (22 عاما).

وقال قائد شرطة مانشستر إيان هوبكنز للصحفيين “أستطيع أن أؤكد أن الرجل الذي يشتبه بأنه نفذ العمل المروع الليلة الماضية هو سلمان عبيدي البالغ من العمر 22 عاما” مضيفا أنه لن يدلي بأي تصريحات أخرى تخص عبيدي في هذه المرحلة.

وتابع قوله “أولويتنا مع شبكة مكافحة الإرهاب بالشرطة وشركائنا الأمنيين هي مواصلة تحديد إن كان تحرك بمفرده أم أنه كان يعمل ضمن شبكة أكبر”.

وقال مسؤولان أمريكيان يتواصلون مع السلطات البريطانية إن المشتبه به هو سلمان رمضان عبيدي ويعتقد أنه سافر من لندن إلى مانشستر بالقطار.

ونقل موقع “بولتيكو” عن مسؤولين أمنيين غربيين، لم يكشفوا عن هوياتهم، إن “العبيدي”، هو بريطاني من أصول ليبية. وقال أحد المسؤولين إن العبيدي، المولود في العام ١٩٩٤، مات في موقع الهجوم، بعد قتله ٢٢ شخصاً وإصابته ٥٠ آخرين بجراح.

وأكد هوبكنز أنه تم القبض على رجل في الـ ٢٣ من العمر جنوب مانشستر، على صلة بالهجوم، وفتشت اثنين من الممتلكات العقارية في جنوب وسط المدينة. وقال إنه تم تنفيذ تفجير تحت السيطرة للسماح للشرطة بالدخول في العقار الثاني.

وألقي القبض أيضاً على رجل آخر في مركز “ارندله”، أكبر مركز تسوق في المدينة، بعد أن تم إخلائه بسرعة في وقت سابق من اليوم. وقال مسؤولون أمنيون إن أحد المعتقلين هو شقيق “العبيدي”.
(دير تلغراف عن رويترز، موقع بولتيكو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!