ماكرون يتحدث مع ميركل .. وسيزور “قريباً جداً” ألمانيا في أول زيارة رسمية خارجية له كرئيس

  • 8 مايو، 2017
ماكرون يتحدث مع ميركل .. وسيزور “قريباً جداً” ألمانيا في أول زيارة رسمية خارجية له كرئيس

قالت مصادر إن الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون تحدث عبر الهاتف بعد فوزه بالانتخابات يوم الأحد مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووعدها بزيارة برلين قريباً.

وقال مصدر مقرب من ماكرون إن الرئيس المنتخب الذي هزم زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في الجولة الثانية من الانتخابات يوم الأحد تحدث لمدة عشر دقائق مع ميركل وقال لها إنه سيسافر إلى برلين “قريبا جدا”، للقاء ميركل.

وقالت سيلفي غولارد، العضوة الفرنسية في البرلمان الأوربي، اليوم الاثين لقناة “سي نيوس” إن زيارة ماكرون لألمانيا سيتكون أول زيارة خارجية رسمية. وبينت أنه ليس من الواضح فيما إذا كان ماكرون سيزور ربما القوات الفرنسية المتمركزة في الخارج قبل ذلك. ولم تذكر غولارد موعداً محدداً لزيارة برلين.

يُذكر أن ماكرون سيستلم السلطة من الرئيس الحالي فرانسوا هولاند يوم الأحد القادم.

وقال مساعدون لماكرون إنه تحدث أيضا مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو. وسيلعب ماكرون دورا هاما في مفاوضات بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية إن ماي هنأته بحرارة وقالت إنها تتطلع للعمل معه بشأن مجموعة من القضايا المشتركة.

وأضاف المتحدث “ناقش الزعيمان لفترة وجيزة خروج بريطانيا وأكدت رئيسة الوزراء مجددا على أن بريطانيا تريد شراكة قوية مع الاتحاد الأوروبي”.

وتابع قائلا “تتطلع رئيسة الوزراء والرئيس المنتخب ماكرون إلى الاجتماع وإجراء مناقشات في قمتي حلف شمال الأطلسي ومجموعة السبع المقبلتين”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph