قيل إن السائق سمع استغاثاتهم دون أن يستجيب .. اتهام 11 شخصاً في وفاة 71 مهاجرا داخل شاحنة بالنمسا قبل عامين

  • 5 مايو، 2017
قيل إن السائق سمع استغاثاتهم دون أن يستجيب .. اتهام 11 شخصاً في وفاة 71 مهاجرا داخل شاحنة بالنمسا قبل عامين

 قال مدعون هنغار أمس الخميس إن سائق الشاحنة التي عثر بداخلها على 71 مهاجرا متوفين بجانب طريق سريع في النمسا سمع صراخهم واستغاثاتهم مع نفاد الأوكسجين بعد نصف ساعة من الانطلاق لكنه أبقى عليهم داخلها.

وقال المدعون في بيان إنهم وجهوا تهما إلى 11 شخصا على صلة بالحادث الذي وقع في أغسطس آب 2015 منها تهمة القتل لأربعة منهم ، وتهمة تهريب البشر للجميع.

وقال مكتب مدعى منطقة باكس-كيستون التي انطلقت منها الشاحنة إن الرجال الأربعة شاركوا في نقل المهاجرين مباشرة في حين يشارك الباقون في شبكة جنت مئات الآلاف من اليورو من تهريب البشر.

وبين المدعون أنه تم إخبار زعيم الشبكة الأفغاني (٣٠ عاماً) بأمر شكوى المتواجدين في الشاحنة من انخفاض الأوكسجين، إلا أنه أمرهم لعدة مرات بعدم فتحها، فالتزم المهربون بالتعليمات. وترك السائق بعد ٣ ساعات من الرحلة الشاحنة إلى جانب طريق سريع في النمسا عائداً مع سيارة كانت ترافقه إلى هنغاريا.

وفي اليوم التالي نقلت العصابة ٦٧ مهاجراً أيضاً بشاحنة ذات براد بدون تهوية. وقال المدعون إنه في هذه المرة تمكن المهاجرون المتواجدون داخل الشاحنة من كسر الباب والخروج فلم يتوفى أحد.

ونظمت العصابة 31 رحلة على الأقل عبر الحدود بين هنغاريا والنمسا خلال الفترة بين فبراير شباط وأغسطس آب 2015 لمهاجرين من بين مئات الآلاف من اللاجئين والمهاجرين الذين عبروا منطقة البلقان في ذلك العام.

وذكر بيان المدعي أن المتهمين كانوا ينقلون الناس غالبا “في عربات فان مغلقة ومعتمة وخالية من التهوية لا تناسب نقل الركاب وكانوا يكدسونهم في ظروف قاسية وغير إنسانية”.

وبشكل إجمالي نقلت الشبكة ١٢٠٠ لاجئ إلى غرب أوروبا، وحصل زعيمها على ٣٠٠ ألف يورو على الأقل.

ويطالب المدعون بالسجن مدى الحياة على الرجال الأربعة المتهمين بالقتل. ووفقاً للنظام القضائي الهنغاري، سينظر القاضي الآن فيما إذا كانوا سيكملون المحاكمة على أساس أدلة الإدعاء.

ويقبع ٩ من المتهمين ال ١١ في السجن، فيما ما زالت الشرطة تعمل على القبض على اخرين ما زالا فارين.

(دير تلغراف عن رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph