محكمة ألمانية تقضي بالسجن لمدة طويلة على ألماني من أصول كردية سحل زوجته السابقة خلف سيارته (فيديو -محدث)

  • 31 مايو، 2017
محكمة ألمانية تقضي بالسجن لمدة طويلة على ألماني من أصول كردية سحل زوجته السابقة خلف سيارته (فيديو -محدث)

أصدرت محكمة في مدينة هانوفر الألمانية اليوم الأربعاء حكمها في قضية أثارت الصدمة في البلاد العام الماضي، عندما ربط رجل زوجته السابقة بسيارته وسحلها في شوارع مدينة هاملن في ولاية ساكسونيا السفلى، مسافة ٢٠٠ متر.

وحُكم على “نور الدين ب.” (٣٩ عاماً) بالسجن ١٤ عاماً، بجرم محاولة القتل، ليأخذ القضاة برأي جهة الدفاع، لا جهة الإدعاء التي طالبت بالحكم عليه بالسجن المؤبد.

وكان الرجل قد دخل في شجار مع زوجته السابقة على خلفية نزاع حول دفع النفقة، قام إثرها بضربها لكماً ثم بسكين وفأس، قبل أن يربطها بسيارته ويجرها فيما كان ابنهما (عمره عامان) موجوداً في السيارة، ونجت المرأة بالكاد بعد أن انفك الحبل الذي ربطها به بالسيارة.

وكان الرجل قد أقر بجريمته مع بدء المحاكمة، نافياً في الوقت نفسه تخطيطه للجريمة، قائلاً إن الحبل والفأس كانا موجودين في سيارته على الدوام لأنه يستخدمهما في العمل في الحديقة.

وسيدفع “نور الدين ب.”، بموجب اتفاق بين محامي الطرفين، مبلغ ١٣٧ ألف يورو للضحية البالغة من العمر ٢٨ عاماً، كتعويض عن الضرر، كما سيتوجب عليه دفع تكاليف أي أضرار لاحقة محتملة قد تظهر على الضحية، في حال امتناع التأمين الاجتماعي عن الدفع. ويمتلك المدان بيتاً قرب هاملن.

ونقل موقع بيلد أونلاين عن القاضي فولفغانغ روسنبوش، قوله إن “مهمة المحكمة ليس ممارسة الثأر”، وبرر تخفيف الحكم على المدان، باعترافه غير المحدود بالجريمة في بداية المداولات، وتقديمه عملياً كل ما يملك للضحية. فإلى جانب التعويض، سلمها منزله الواقع قرب مدينة هاملن، وسيارته التي نفذ بها جريمته.

ووفقاً لخبير نفسي، على الرغم من أن المدان نور الدين مضطرب نفسياً، إلا أنه يتحمل المسؤولية الجنائية عما فعل.

والرجل والزوجة السابقة ألمانيان من أصول كردية، وكانا قد تزوجا وفق الشريعة الإسلامية في العام ٢٠١٣. ووفقاً لأقوال الضحية بدأت إساءة المعاملة منذ أن انتقلت للعيش معه. وانفصلت الزوجة عنه في ربيع العام ٢٠١٤.

وكان الواقعة الوحشية قد أثارت صدمة سكان المدينة على نحو خاص عند حدوثها في شهر نوفمبر الماضي، حيث خرج المئات منهم في اعتصام بعدها.

(دير تلغراف عن قناة “تزي دي إف” ، دي فيلت)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph