بعد أيام من الفوز بالكأس .. بروسيا دورتموند يعلن انفصاله عن مدربه توخيل

  • 30 مايو، 2017
بعد أيام من الفوز بالكأس .. بروسيا دورتموند يعلن انفصاله عن مدربه توخيل

 أعلن بروسيا دورتموند انفصاله عن مدربه توماس توخيل يوم الثلاثاء وبعد ثلاثة أيام من فوزه بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم، لقب النادي الأول منذ ٥ أعوام.

وعبر توخل في تغريدة على حسابه الرسمية عن امتنانه لل”عامين الجميلين المثيرين” الذين قضاهما في النادي، وأسفه لأن المشوار لم يتواصل، موجهاً شكره لكل أفراد ولاعبي النادي وطاقمه، متمنياً لبروسيا دورتموند حظاً طيباً.

وبين النادي أن القرار اتخذ خلال محادثات بين توخل ومستشاره أولاف ماينكنغ، ويواخيم فاتزكه المدير التنفيذي لبروسيا دورتموند والمدير الرياضي ميشائيل زورك.

ووفقاً لموقع بيلد، سيحصل دورتموند على تعويض قيمته ٢.٩ مليون يورو. وكان توخل قد تولى تدريب النادي في موسم ٢٠١٥-٢٠١٦، خلفاً ليورغن كلوب، وكان عقده يمتد حتى نهاية العام ٢٠١٨.

ورغم تحقيق النادي للقب الكأس وحلوله ثالثاً في الدوري ما يعني مشاركته في دوري أبطال أوروبا العام القادم، إلا أن كثيرا ما نُشرت تقارير صحفية تشير إلى وجود خلافات بين توخل وإدارة النادي، بينهم فاتزكه، خاصة بعد تعرض حافلة النادي لهجوم بعبوات ناسفة.

إلا أن دورتموند قال في بيان بموقعه على الإنترنت إن توخيل سيرحل بشكل فوري مؤكداً أن القرار كان نتاجاً لعملية مطولة ، و”لا يرتبط بأي شكل بالخلاف بين شخصين”، في إشارة إلى توخل وفاتزكه.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph