تعلم الألمانية: كلمات مفيدة لشرح ماهية صيام رمضان بالألمانية (فيديو)

  • 27 مايو، 2017
تعلم الألمانية: كلمات مفيدة لشرح ماهية صيام رمضان بالألمانية (فيديو)

 نشرت موقع صحيفة “دي تسايت” الألمانية مقطع فيديو يحكي فيه إمام من برلين عن ماهية صيام شهر رمضان، عبر الإجابة عن ٥ أسئلة عنه. إليكم أهم الكلمات التي استخدمت في هذا المقطع:

يتخلى المسلم ( يمتنع ) verzichtet في رمضان عن الطعام والجماع Beischlaf وذلك من الفجر Morgendämmerung إلى غروب الشمس Sonnenuntergang.

إن مدة الصيام في شهر رمضان تختلف variiert مع اختلاف فصول السنة Jahrzeiten. حاليا يصوم المسلمون في ألمانيا لمدة 18ساعة وهذا يعتبر الجانب الخارجي للصيام die äußere Dimension des Fastens.

أما عن الجانب الداخلي للصيام die innere Dimension des Fastens فهو يعتبر الأهم ويتمثل في قيام المسلمين بالأعمال الصالحة وأن يكفّوا zurückhalten عن القيام بالأعمال السيئة.

شهر رمضان يعتبر ركنا من أركان الإسلام الخمسة ist eine die fünf Säulen des Islam وهو فرض Pflicht على كل مسلم ، لكن شهر رمضان له معنى هام لكل مسلم وهو أنه شهر الرحمة Barmherzigkeit وفيه يتفكر المرء بعلاقته مع الله والناس.

شهر رمضان يعد فرضا على كل مسلم قادر على تحمله ertragen لأن دين الإسلام دين يسر der Islam ist eine Religion der Erleichterung ولهذا فإن المرضى kranke Menschen  والحوامل schwangere Frauen و النساء المرضعات Stillende Frauen وكل الذين لا يقدرون على صيام شهر رمضان هم مستثنون ausgeschlossen من الصيام وعليهم أن يقضوا nachholen ما فاتهم من صيام في شهر رمضان عندما يكونوا قادرين imstande على ذلك أو إطعام مسكين einen Bedürftigen speisen.

عندما يفطر brechen المرء عن عمد absichtlich فعليه أن يؤدي كفارة Sühne وتتمثل بصيام شهرين متتابعين in Folge  وعندما لا يستطيع القيام بذلك فعليه إطعام ستين مسكينا والأهم من ذلك هو أن يندم bereut من داخله innerlich.

في البلاد المسلمة يرى المرء بهجة شهر رمضان في الشوارع حيث تزين الجوامع بالمصابيح die Moscheen werden geschmückt mit Laternen وهي شبيهة بأوقات عيد الميلاد Weihnachtszeit ولكن في ألمانيا لا نرى ذلك للأسف.

لكن بالرغم من كل هذا إنه لأمر جميل أن يصوم المسلم شهر رمضان ويحتفل به لأنه الجالية المسلمة تقترب من بعضها weil die Gemeinde sich näher kommt وتقوم العوائل بزيارة بعضها البعض.  الأمر الوحيد الذي ينقصنا هنا هو أن الكثير من الناس لايعرفون أن هذه الأيام هي أيام شهر رمضان وبناء على هذا dementsprechend تقع على عاتقنا مسؤولية أن نقرّب الناس من بعضها البعض den Menschen näher bringen في هذا الشهر الفضيل.

مواد تعلم اللغة الألمانية يكتبها كريم أحمد، وهو مترجم سوري، يقيم منذ أعوام في ألمانيا، لديه مساهمات مميزة عن اللغة الألمانية تحظى بمتابعة الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph