بعد فضيحة الضابط فرانكو .. دير شبيغل: مكتب الهجرة الألماني طلب تشديد التدقيق في طلبات اللجوء التي يقدمها سوريون

  • 27 مايو، 2017
بعد فضيحة الضابط فرانكو .. دير شبيغل: مكتب الهجرة الألماني طلب تشديد التدقيق في طلبات اللجوء التي يقدمها سوريون

أمر المكتب الألماني الاتحادي للهجرة واللاجئين موظفيه بتشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوء التي ذكر فيها مقدموها أنهم منحدرون من سوريا.

وذكرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم السبت، أن هذا الإجراء يأتي في أعقاب فضيحة الجندي الألماني اليميني المتطرف والمشتبه في صلته بالإرهاب “فرانكو أ.”، الذي أدعى أنه لاجئ سوري.

وبحسب تقرير المجلة، أمرت الهيئة موظفيها بإجراء مراجعة إضافية بصورة عشوائية لكل 20 قراراً على الأقل متعلق بطلبات اللجوء الخاصة بهذه الفئة، وذلك بالتحقق من الالتزام بكافة معايير الجودة قبل إرسال القرار لطالبي اللجوء.

ووفقاً لـ”دير شبيغل”، كانت تقتصر المراجعة العشوائية لقرارات اللجوء وقت ذروة أزمة اللاجئين، على كل 100 قرار، بحثاً عن أخطاء مرتكبة.

وكانت الهيئة أجرت في نهاية العام 2016 جلسة استماع للجندي المنتحل لصفة لاجئ سوري بالفرنسية، علماً أنه لا يتحدث بالعربية، ومنحته في أعقاب ذلك حماية فرعية، كلاجئ حرب قادم من سوريا.

وتشتبه السلطات الألمانية في الملازم أول اليميني المتطرف، بأنه كان يخطط لشن هجوم إرهابي، ويقبع حالياً مع جندي آخر وطالب جامعي، يعتقد أنهما شريكاه، في السجن على ذمة التحقيق، بعد أن تم اعتقاله في مطار فيينا مطلع العام وهو يخبأ مسدساً.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!