تعلم الألمانية: لماذا يستخدم الألمان Gesalzene Preise لقول “أسعار باهظة” ؟

  • 27 مايو، 2017
تعلم الألمانية: لماذا يستخدم الألمان Gesalzene Preise لقول “أسعار باهظة” ؟

عندما نقوم بالتسوق، نرى أشياء جميلة schöne Sachen تجذبنا إلى أن نشتريها لأنها تشعرنا بسعادة غامرة. ولكن عندما نريد شراءها نرى أن بعضاً من هذه الأشياء التي نريد أن نشتريها تكون باهظة الثمن  zu teuer. عندما نرى أسعارا باهظة الثمن ، يمكننا أن نستخدم Gesalzene Preise ولكن لماذا يستخدم الألمان الملح عندما يريدون التعبير عن سعر باهظ الثمن؟

الملح هو  معدن Mineral مهم جدا لجسمنا حيث يتحكم في ضغط الدم Blutdruck ويضمن أن يتم تمرير المحفزات إلى أعصابنا. لكن ما علاقة الملح بالأسعار؟

الكل يعلم أن الملح سعره رخيص ويمكن أن يشتريه المرء في يومنا هذا ببضعة سنتات لكن في الماضي كان يستخرج الملح عن طريق جهد عضلي Muskelkraft و كان على المرء أن يعمل لأسابيع  wochenlang حتى يحصل على كيس صغير من الملح ولهذا السبب كان الملح منذ آلاف السنين غاليا.

في الماضي كان يستخدم الرومان الملح لدفع رواتب جنودهم ولا عجب أنه يوجد في اللغة الألمانية كلمة Salär التي تعني راتب.

هناك تحليل آخر عن أصل هذه العبارة وهي أننا عندما نضع قليلا من الملح على البيض ، يصبح طعمه لذيذا ولكن عندما نقوم بتمليح البيض بشكل زائد ، عندئذ يصبح طعمه مثير للاشمئزاز eklig وغير سار unerfreulich وكذلك نشعر بذات الشعور عندما ندفع الكثير من المال على شيء نريد شراءه.

مواد تعلم اللغة الألمانية يكتبها كريم أحمد، وهو مترجم سوري، يقيم منذ أعوام في ألمانيا، لديه مساهمات مميزة عن اللغة الألمانية تحظى بمتابعة الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph