“من العدم” .. فيلم للمخرج فاتح أكين عن هجوم للنازيين الجدد في ألمانيا ينافس على سعفة “كان” الذهبية (فيديو)

  • 26 مايو، 2017
“من العدم” .. فيلم للمخرج فاتح أكين عن هجوم للنازيين الجدد في ألمانيا ينافس على سعفة “كان” الذهبية (فيديو)

من المقرر أن يُعرض اليوم الجمعة للمرة الأولى فيلم المخرج الألماني التركي فاتح أكين، المثير عن امرأة تسعى للانتقام لمقتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل نفذه النازيين الجدد في مدينة هامبورغ، في مهرجان كان السينمائي، في مقاربة لجرائم القتل التي نفذتها حركة “إن إس او” اليمينية المتطرفة.

وتلعب الممثلة الألمانية المولد ديان كروغر، التي سبق وأن شاركت في أفلام هوليودية، الشخصية الرئيسية في فيلم أكين “أوس ديم نيشتس” أو “من العدم”، حيث تجسد شخصية “كاتيا” في أول فيلم لها باللغة الألمانية. وتكون “كاتيا” متزوجة من الشاب الكردي نوري، ولديهما طفل، قبل أن تتحطم حياتها “ من العدم” عبر هجوم بقنابل.

ويتنافس الفيلم على الجائزة الأرفع في المهرجان، وهي جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم، وذلك من بين 19 فيلماً متنافساً.

واستوحى أكين أحداث الفيلم في أعقاب الكشف عام 2011 عن قيام خلية “الحركة السرية الاشتراكية القومية” (إن إس او) الألمانية الإرهابية اليمينية المتطرفة بتنفيذ عمليات قتل بحق تسعة أشخاص، وبشكل خاص أتراك ومهاجرين في أنحاء متفرقة من ألمانيا خلال الفترة من 2000 حتى 2007.

وتخضع آخر عضوة في خلية “إن إس يو”، بيت تسشيبه، حالياً للمحاكمة في ميونخ باعتبارها شريكة في عمليات القتل إلى جانب اتهامات أخرى. وقال أكين لوكالة الأنباء الألمانية إن الفيلم هو معالجته الشخصية لظاهرة “إن إس او”، موضحاً أنه كشخص من أصول تركية وأجنبية، لديه شعور بأنه الأمر يعنيه أيضاً، لأنه كان من الممكن أن يكون مستهدفاً أيضاً، معتبراً أنه لأمر شائن للغاية تحميل المحققين الضحايا وعائلتهم جزءاً من المسؤولية على مدار فترة طويلة.

وفي فيلم أكين (٤٣ عاماً)، تواجه كاتيا في نهاية المطاف المشتبه بهما في قتل أسرتها -وهما زوجان شابان من النازيين الجدد- أثناء محاكتهما في قاعة محكمة.

ومن المقرر أن تسلم لجنة تحكيم المهرجان المكونة من تسعة أعضاء برئاسة المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار الحائز على جائزة الأوسكار، السعفة الذهبية وغيرها من جوائز مهرجان كان المرموقة أثناء حفل توزيع الجوائز مساء الأحد المقبل.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!