قبل لقائها أردوغان .. ميركل تهدد مجدداً بسحب الجيش الألماني من قاعدة “إنجرليك” التركية

  • 25 مايو، 2017
قبل لقائها أردوغان .. ميركل تهدد مجدداً بسحب الجيش الألماني من قاعدة “إنجرليك” التركية

هددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الخميس بسحب الجنود الألمان من قاعدة “إنجرليك” الجوية التركية.

وقالت ميركل، لدى وصولها لقمة حلف الأطلسي “ناتو” في بروكسل، إنها ستبين بشكل واضح للغاية في الحديث مع الرئيس التركي، بأنه لأمر لا غنى عنه بالنسبة لهم، لأن لديهم جيشاً برلمانياً، بأن تكون زيارة جنودهم من قبل أعضاء البرلمان متاحة، مضيفة أنه على خلاف ذلك، لابد أن يغادر الجيش الألماني أنجرليك.

وكانت قد تم منع وفد برلماني ألماني منذ أيام من زيارة ٢٦٠ جندياً متمركزين في أنجرليك، للمشاركة في عمليات التحالف الدولي ضد “داعش”، عبر التقاط صور للمناطق المستهدفة عبر طائرات التورنيدو.

وكان وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل قد وسع تهديده بسحب القوات إلى المتواجد في مدينة قونياالتركية، المشاركين في العمليات الجوية للناتو عبر طائرات أواكس.

وتعليقاً على النقاشات حول اعتزام ألمانيا سحب جنودها من تركيا، قال أردوغان في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء: “لم يصلنا أي شيء من الجانب الألماني بخصوص ذلك وإذا كانوا (الألمان) يرغبون في مغادرة تركيا فهذه ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لنا وسنقول لهم مع السلامة”.

ويشارك في قمة الناتو في بروكسل اليوم قادة ورؤساء هذا التحالف، بينهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمرة الأولى. من الجانب الألماني سيكون وزير الخارجية زيغمار غابرييل ووزيرة الدفاع أورسولا فون دير لاين مشاركين أيضاً.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، “بيلد أونلاين”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!