القبض على ٤ من إسلامويين من سوريا والعراق خلال مداهمات للشرطة على مواقع عصابة مخدرات في برلين (فيديو)

  • 24 مايو، 2017
القبض على ٤ من إسلامويين من سوريا والعراق خلال مداهمات للشرطة على مواقع عصابة مخدرات في برلين  (فيديو)

نفذت الشرطة في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأربعاء مداهمات على مواقع لعصابة تجارة مخدرات، وقبض خلال ذلك على ٩ من المشتبه بهم، بينهم ٤ من الإسلامويون، المتوقع لجوئهم لاستخدام العنف، وفق ما ذكرت الشرطة والنيابة العامة.

وأصبحت الصلة بين تجارة المخدرات والإسلامويين أمراً واضحاً للسلطات منذ الكشف عن ارتباط أنيس عمري، منفذ هجوم سوق عيد الميلاد العام الماضي، بالترويج لها.

وكان سبق وأن صدرت مذكرات اعتقال بحق ٣ من الإسلاميون المقبوض عليهم بتهمة تجارة المخدرات، ومن المتوقع أن يكون قد سيق الرابع إلى قاضي التحقيق كي يبت في إصدار أمر اعتقاله أيضاً.

وتتراوح أعمار الرجال المعتقلين بين ١٧و ٤١ عاماً، وهم من أصول سورية وعراقية. وليس من الواضح بعد إن كان عمر أصغرهم قد أصبح بالفعل ١٨ عاماً.

وفتشت شرطة حماية الدولة المدعومة بوحدات خاصة منذ الساعة السادسة صباحاً  ٦ مواقع في أحياء نويكولن وكوبنيك وماريندورف و تزهلندورف، بينهما مأوى لاجئين ومطعم. وتم العثور في موقعين على مقتنيات بينها أسلحة ومخدرات وهواتف محمولة وكومبيوتر.

وبين المتحدث باسم النيابة العامة إن التوجه الديني للمعتقلين لم يكن موضوع الإجراءات المتخذة بحقهم، بل تجارة المخدرات، مشيراً في الوقت نفسه أن هذا يظهر أنه من الصعب التفريق بين الحدود بينهما.

وكان قد تبين قبل أيام إن منفذ اعتداء ساحة “برايتشايدبلاتز” أنيس عمري كان متورطاً في تجارة المخدرات في إطار العصابات. وقيل إن موظفين من مكتب التحقيقات الجنائية في برلين قد يكونوا تلاعبوا بملفات عن عمري، كي يحبطوا إلقاء القبض عليه، قبل أسابيع من وقوع الهجوم. ومن المقرر تشكيل لجنة تحقيق برلمانية خاصة بالقضية.
(دير تلغراف عن تلفزيون “إر بي بي” الألماني)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!