ميركل “المصدومة” بعد هجوم مانشستر للمواطنين في بريطانيا: “ألمانيا تقف إلى جانبكم”

  • 23 مايو، 2017
ميركل “المصدومة” بعد هجوم مانشستر للمواطنين في بريطانيا: “ألمانيا تقف إلى جانبكم”

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن “حزنها” و”صدمتها” بعد هجوم مانشستر، وأظهرت كشأن عدد من الرؤساء والمسؤولين في مختلف الدول عن تضامنهم مع بريطانيا.

وقالت ميركل اليوم الثلاثاء: “إنه لأمر غير معقول أن يستغل شخص حفل مبهج لموسيقى البوب من أجل قتل كثير من الأشخاص أو إلحاق إصابات خطيرة بهم”.

وأعربت ميركل عن تعاطفها مع جميع الضحايا والمصابين وعن تعاطفها أيضا مع ذويهم في حزنهم.

وقالت المستشارة الاتحادية: “هذا الهجوم الإرهابي المشتبه به يعزز فقط إصرارنا على مواصلة المضي بالتعاون مع أصدقائنا البريطانيين ضد الأشخاص الذين يخططون لمثل هذه الأعمال غير الإنسانية وينفذونها”.

وأكدت ميركل للمواطنين في بريطانيا أن “ألمانيا تقف إلى جانبكم”.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الاستعداد “لتعزيز مكافحة الإرهاب” مع بريطانيا بعد الاعتداء “غير الانساني” في مانشستر.

وأعرب الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون عن “صدمته” و”حزنه الشديد” بعد الاعتداء، قائلا إنه سيجري محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان إن “الحكومة الإسرائيلية تدين بشدة الهجوم الإرهابي المروع الذي ارتكب الليلة الماضية في مانشستر”، مشيرا إلى أن “الإرهاب يشكل تهديدا عالميا ويجب على الدول المتنورة أن تعمل معا من أجل دحره في كل مكان”.

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن الكنديين “أصيبوا بصدمة من جراء الأنباء عن الهجوم المروع”، فيما قال رئيس الاتحاد الاوروبي دونالد توسك في تغريدة “قلبي في مانشستر هذه الليلة”.

وندد الأردن بالتفجير “الإرهابي البشع”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!