قاضية لرجل سوري طالبها بالحكم بإعدامه على قتل زوجته: لو أن لدينا هذا الحكم في ألمانيا لما أصبحت قاضية

  • 16 مايو، 2017
قاضية لرجل سوري طالبها بالحكم بإعدامه على قتل زوجته: لو أن لدينا هذا الحكم في ألمانيا لما أصبحت قاضية

طالب رجل سوري يبلغ من العمر ٥٤ عاماً خلال محاكمته في ألمانيا بالحكم عليه بالإعدام، لقتله زوجته بطعنها ٨ مرات.

وكان “محمد أ.”، الذي ظهر أمام المحكمة أمس الاثنين في مدينة شترالزوند مصفد القدمين، قد قتل زوجته السورية، في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر-تشرين الثاني من العام ٢٠١٦.

وقالت النيابة العام إن المرأة فرت إلى الشارع بعد إصابتها بطعنات في الصدر والبطن، مهددة للحياة، ثم ماتت هناك. وألقي القبض على الرجل والسكين في يده.

وقال الرجل مع بدء محاكمته اليوم إنه يتمنى الحصول على “حكم جيد”، وقال إنه يريد أن يُحكم عليه بالموت، مبرراً طلبه بأنه عندما يواصل تذكر ما جرى، يموت كل يوم عدة مرات.

إلا أن القاضية أوضحت للسوري بأنه ليس هناك عقوبة بالإعدام في ألمانيا، مؤكدة أنها لم تكن لتصبح قاضية، لو كانت لديهم عقوبة بالإعدام.

وذكر الرجل أنه دخل في مشادة في ذلك اليوم مع زوجته، وهددت الأخيرة بتركه، وخلال الشجار ذهب إلى المطبخ وجلب سكيناً.

وعُندما سُئل من قتل زوجته، قال متهرباً من الإجابة إنه كان وحيدا في الشقة، وأنه كان من الواضح ماذا حصل، لكنه لا يتذكر المجريات.

وكان الزوجان قد وصلا ألمانيا في شهر آب من العام ٢٠١٤، مع طفليهما القاصرين. وزعم المتهم أنهما دخلا في مشادة مراراً لأنه اعتبر قرار مجيئهما إلى ألمانيا خطأ، وأنه ترك سوريا فقط للحفاظ على زوجته.

وأضاف المتهم أنه لم يكن يفهم بأن أولاده سيعيشون حياة مستقلة بشكل متزايد بدعم من والدتهم، موضحاً أن شعوراً تملكه بأنه لم يعد أحد في حاجته.

ومن المنتظر أن يتم تداول القضية أمام المحكمة في ٤ جلسات.

(دير تلغراف عن موقع بيلد أونلاين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!