“نعرف أن الألمانية ليست لغة أجنبية سهلة” .. ميركل تنصح اللاجئين خلال زيارتها لأحد المرافق وتعلمهم مثلاً ألمانياً (فيديو)

  • 12 مايو، 2017
“نعرف أن الألمانية ليست لغة أجنبية سهلة” .. ميركل تنصح اللاجئين خلال زيارتها لأحد المرافق وتعلمهم مثلاً ألمانياً (فيديو)

قامت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بزيارة قصيرة قبل ظهر أمس الأول الأربعاء، لأحد مرافق التي تقدم العون للاجئين في شترالسوند بولاية مكلنبورغ فوربرمان، لتعرف على التقدم المحرز في تعلم اللغة الألمانية هناك، وقامت خلال هذه الزيارة بتقديم النصائح لهم وتعليمهم مثلاً ألمانياً.

وفي بداية الزيارة للمركز التابع للكنيسة، الذي يقدم دروساً في الألمانية للاجئين، ربتت على شعر عدة مرات أحد الأطفال قائلة هل وضع الكثير من “الجيل” عليه، فأجاب بنعم.

وقالت ميركل داخل الصالة لتجمع من اللاجئين :” الألمانية ليست لغة أجنبية سهلة، نعلم هذا”، موضحة أنه عندما يتدرب المرء، سينجم عنه شيء ما.

وكانت المستشارة تتحدث ببطىء وبشكل واضح، لأن الطلاب بدأوا حديثاً تعلم الألمانية. وبدأت بالشرح للعائلات أموراً حياتية بسيطة، كالسؤال الذي يتبادر لذهن البعض عن السبب في تسمية العمدة “بورغرمايستر -Bürgermeister” في بعض الأماكن ، و“أوبربورغرمايستر -Oberbürgermeister” في المدينة التي يقيمون فيها، موضحة أن العمدة “أوبربورغرمايستر” يُسمى هكذا في هذه المدينة لأنها كبيرة، وأنها لو كانت مدينة صغيرة لكان سُمي بـ“بورغرمايستر”.

ثم علمتهم واحدة من الحكم الألمانية، قائلة إن لديهم مثلاً ألمانياً، لا تدري إن كانوا سيفهمونه، ثم قالت مفرداته بفواصل زمنية طويلة “Gut Ding will Weile haben”، ثم شرحت معناه بشكل مبسط، وهو أن أمر الحصول على الأمور الجيدة يستغرق بعض الوقت ثم بعد ذلك يقول المرء إنه سيخرج بنتيجة في وقت ما، أي أنها أرادت أن توصل لهم مغزى الحكمة، وهو أن الحصول على الأمور الجيدة يتطلب وقتاً ويستحق الانتظار للوصول إليها.

(دير تلغراف عن موقع دي فيلت)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph